دورة عنف جديدة بالعراق وجيرانه يناقشون أمنه بجدة
آخر تحديث: 2006/9/18 الساعة 16:56 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/9/18 الساعة 16:56 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/25 هـ

دورة عنف جديدة بالعراق وجيرانه يناقشون أمنه بجدة

جندي مارينز متحصن في نقطة مراقبة أمنية بمدينة الفلوجة (الفرنسية)

أعلنت مصادر أمنية وطبية في العراق أن تسعة من أفراد الجيش والشرطة العراقيين بينهم ضابط قتلوا في عدة هجمات استهدفتهم والقوات الأمريكية في الفلوجة (50 كلم غرب بغداد).
 
وأوضح المصدر أن سيارة مفخخة استهدفت مبنى مجاورا لمديرية شرطة المدينة، حيث قتل سبعة من الشرطة بينهم مسؤول الاستخبارات النقيب عبد الهادي عبيد المحمدي، لكن المصادر لم تكشف عن خسائر القوات الأميركية في هذه الهجمات.
 
وقد استهدفت الهجمات الحاجز الرئيسي على المنفذ الشرقي للفلوجة"، وحاجز المدخل الجنوبي للمدينة، منفذ النعيمية، وأدى هذا الهجوم لإحراق آلية عسكرية تابعة للحرس الوطني في حين استهدفت سيارة رابعة حاجز طريق الحلابسة، غرب الفلوجة".
 
وأكدت المصادر أن سيارة مفخخة استهدفت المقر الرئيسي للقوات المتعددة الجنسيات في الفلوجة، ولم تعرف حصيلة ذلك. واستخدم المسلحون في هذه الهجمات قذائف الهاون في الهجوم على مقر القوات المتعددة الجنسيات، وفقا للمصادر.
 
وفي السياق أفاد مصدر أمني أن مسلحين مجهولين اغتالوا اليوم زيدان سمير عضو الحزب الإسلامي العراقي لدى خروجه من منزله ببلدة عامرية الفلوجة.
 
وأضاف أن مسلحين آخرين اعترضوا سيارة عبد الرزاق الراوي وهو أيضا عضو بالحزب الإسلامي واختطفوه واقتادوه إلى جهة مجهولة.
 
دول جوار العراق تسعى لدعمه (رويترز-أرشيف)
جوار العراق
وعلى صعيد تحركات دول جوار العراق الأمنية والسياسية أعلن مصدر رسمي سعودي اليوم أن وزراء داخلية دول جوار العراق سيناقشون خلال اجتماعهم الذي يعقد في جدة التطورات الأمنية في العراق.
 
ويأمل الاجتماع في مساعدة العراق على تجاوز المشكلات الأمنية التي تعصف به إضافة إلى مكافحة الإرهاب. ويشارك في الاجتماع إضافة إلى دول الجوار الست وهي تركيا إيران سوريا السعودية الكويت الأردن، كل من مصر والبحرين.
 
وتأتي خطوة دول جوار العراق بعد يوم من طرح رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي مبادرة لإنهاء العنف في مدينة الديوانية بعد أيام من التوتر وحملات دهم شنها الجيش العراقي أدت إلى توقيف 32 شخصا وضبط كميات من الأسلحة.
المصدر : وكالات