العنف المستمر بالعراق يودي بحياة خمسين شخصا
آخر تحديث: 2006/9/18 الساعة 20:46 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/9/18 الساعة 20:46 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/25 هـ

العنف المستمر بالعراق يودي بحياة خمسين شخصا

أعمال العنف تطال العراقيين يوميا (روتيرز)
 
أعلنت مصادر أمنية وطبية أن حوالي خمسين شخصا على الأقل قتلوا اليوم بينهم ضابط مسؤول عن الإرهاب في البصرة، وأصيب آخرون بجروح في أعمال العنف المستمرة التي تعصف بمناطق متفرقة في العراق.
 
فقد لقي عشرون شخصا مصرعهم وجرح 27 آخرون في عملية انتحارية استهدفت سوقا في تلعفر شمال العراق، وفي هجوم آخر قتل 13 شخصا في تفجير انتحاري استهدف مركزا للتطوع في الرمادي.
 
وأصيب حوالي عشرة آخرين بجروح في التفجير الذي استهدف مركز "الحرية" للتطوع. كما لقي ثلاثة من الجيش العراقي وموظفة حتفهم بنيران مسلحين في حوادث منفصلة ببعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد).
 
وفي الموصل شمال العراق، قتل مسلحون مجهولون أربعة من الشرطة وأربع نساء في  حوادث منفصلة. وفي الكوت (175 كلم جنوب)، لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم.
 
وفي البصرة جنوب العراق أطلق مسلحون النار على المقدم المسؤول في مكتب مكافحة الإرهاب فوزي عبد الكريم بينما كان في منطقة الحيانية في المدينة فأردوه قتيلا.
 
وفي السياق أكد مصدر في الشرطة العثور على 26 جثة بينها 14 في بغداد خلال الـ24 ساعة الماضية.
 
مسلحتان من حزب العمال الذي يتخذ من شمال العرق مقرا لمواجهة تركيا (الفرنسية-أرشيف)
جوار العراق
وعلى صعيد تحركات دول جوار العراق الأمنية والسياسية أعلن مصدر رسمي سعودي اليوم أن وزراء داخلية دول جوار العراق سيناقشون خلال اجتماعهم الذي يعقد في جدة التطورات الأمنية في العراق.
 
ويأمل الاجتماع في مساعدة العراق على تجاوز المشكلات الأمنية التي تعصف به إضافة إلى مكافحة الإرهاب. ويشارك في الاجتماع إضافة إلى دول الجوار الست وهي تركيا إيران سوريا السعودية الكويت الأردن، كل من مصر والبحرين.
المصدر : وكالات