أنان التقى الأسد وقرار إندونيسي بإرسال ألف جندي
آخر تحديث: 2006/9/1 الساعة 11:59 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/8 هـ
اغلاق
خبر عاجل :السيسي يقول في أول تعليق له على هجوم الواحات إن مصر ستواصل مواجهة الإرهاب
آخر تحديث: 2006/9/1 الساعة 11:59 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/8 هـ

أنان التقى الأسد وقرار إندونيسي بإرسال ألف جندي

أنان في دمشق بحثا عن الدعم السوري للقرار 1701 (الفرنسية)

أفادت أنباء رسمية من العاصمة دمشق بأن الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان التقى صباح اليوم الرئيس السوري بشار الأسد للحصول على دعمه لقرار مجلس الأمن 1701 في مجال منع تهريب الأسلحة إلى حزب الله.

ويتوقع أن يكون اجتماع المسؤول الدولي بالرئيس السوري قد تناول أيضا وضع مزارع شبعا التي رفضت دمشق تحديد الحدود بين لبنان وسوريا فيها قبل انسحاب إسرائيل منها.

وكان أنان الذي وصل إلى دمشق أمس التقى وزير الخارجية السوري وليد المعلم الذي قال إن بلاده تدعم وقف إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل وانسحاب الجيش الإسرائيلي من لبنان ورفع الحصار البحري والجوي الذي يفرضه على هذا البلد.

في هذه الأثناء أعلن في جاكرتا أن أندونيسيا -وهي أكبر دولة مسلمة- قررت المشاركة بتعزيز قوة المراقبة الدولية في جنوب لبنان "يونيفيل" بإرسال ألف جندي.

تغطية خاصة

ومعلوم أن قرار تعزيز اليونيفيل ينص على نشر 15 ألف جندي أكثر من نصفهم ستوفدهم دول الاتحاد الأوروبي على ثلاث دفعات خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وينص القرار كذلك على انسحاب القوات الإسرائيلية من هذه المناطق وتسليمها إلى القوات الدولية والجيش اللبناني الذي نشر 15ألف جندي فيها.

وفي تل أبيب قال متحدث عسكري إن الجيش الإسرائيلي أخلى الأربعاء منطقة لبنانية تبلغ مساحتها 30 كلم مربعا قبالة مستوطنة المطلة المواجهة لقرية كفر كلا في القطاع الشرقي من الجنوب.

ومعلوم أن الجيش الإسرائيلي يواصل الاحتفاظ بمواقع احتلها قبل سريان وقف العمليات الحربية بين حزب الله وإسرائيل في 14 أغسطس/آب الماضي دون أن يحدد عدد القوات الموجودة ومواقعها.

المصدر : وكالات