الأردن يبدأ محاكمة سبعة عرب بشبهة التخطيط لهجمات
آخر تحديث: 2006/8/10 الساعة 00:29 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/8/10 الساعة 00:29 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/16 هـ

الأردن يبدأ محاكمة سبعة عرب بشبهة التخطيط لهجمات

المتهمون السبعة يواجهون عقوبة الإعدام في حال إدانتهم (الفرنسية-أرشيف)
بدأت محكمة الأمن الأردنية محاكمة سبعة عرب يشتبه في أنهم على علاقة بتنظيم القاعدة بتهمة التآمر بهدف تنفيذ هجوم على مطار عمان الدولي.

وقال مصدر قضائي إن المحكمة قررت في ختام الجلسة الأولى التي عقدتها اليوم تأجيل النظر بالقضية لمدة أسبوعين لكي تتمكن من توكيل محامين على نفقة الدولة للمتهمين الليبي محمد سعيد الدرسي والعراقي سعد فخري النعيمي كونهما غير قادرين على توكيل محام للدفاع عنهما.

وأوضح أن المحكمة تحاكم أربعة متهمين وجاهيا وتحاكم عراقيين وسعودي فارين من وجه العدالة غيابيا.

وكان المدعي العام العسكري وجه في السادس من يونيو/حزيران الماضي إلى المتهمين السبعة تهمة حيازة مواد مفرقعة دون ترخيص قانوني بقصد استخدامها على وجه غير مشروع، والمؤامرة بقصد القيام بـ"أعمال إرهابية". وإذا أدينوا بالتهم الموجهة إليهم، فإنهم يواجهون عقوبة الإعدام.

ويفيد قرار الاتهام بأن المشتبه فيهم خططوا لتنفيذ هجوم بالمتفجرات على مطار الملكة علياء جنوب عمان لصالح تنظيم القاعدة.

وكان المتهمون يريدون أصلا مهاجمة فنادق على البحر الميت وفي العقبة على البحر الأحمر لإيوائها الأميركيين واليهود، بحسب قولهم.

وكانت السلطات أعلنت في مارس/آذار الماضي القبض على المشتبه فيهم وأنها صادرت أربعة كيلوغرامات من المتفجرات من النوع نفسه الذي استخدم في التفجيرات التي استهدفت ثلاثة فنادق في عمان في التاسع من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وتبناها تنظيم القاعدة.

المصدر : الفرنسية