سوريا استقبلت نحو 245 لاجئا فلسطيني كانوا عالقين على الحدود مع العراق (الفرنسية-أرشيف)
أحمد فياض-غزة
أعلنت وزارة شؤون اللاجئين الفلسطينية أن الحكومة السورية سمحت بإدخال 400 لاجئ فلسطيني كانوا عالقين على الحدود السورية اللبنانية عقب العدوان الإسرائيلي على لبنان.

وأكد المدير العام لإدارة التنسيق والمتابعة بالوزارة حسام أحمد في بيان أن الحكومة السورية سمحت مؤخراً بإدخال 340 لاجئا فلسطينيا كانوا عالقين على الحدود السورية اللبنانية ، موضحاً أن نحو 850 آخرين كانوا عالقين على الحدود سمح لهم في الفترة الماضية بدخول الأراضي السورية لوقف معاناتهم.

وبين أن أكثر من 70 لاجئا تجمعوا مجددا قرب الحدود السورية اللبنانية وما زالوا عالقين هناك بانتظار سماح الحكومة السورية لهم بالدخول.

وأشار أحمد إلى أن وكالة الغوث الدولية عملت على استيعاب هؤلاء اللاجئين في مدارسها بالأراضي السورية، موضحا أن جزءا منهم فضل التوجه إلى أقاربه في المخيمات الفلسطينية بسوريا للعيش هناك مؤقتا إلى حين انتهاء الحرب في الجنوب اللبناني.

وأكد أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة بالتعاون مع الجهات السورية المختصة لوقف معاناة اللاجئين العالقين على الحدود اللبنانية السورية، مشددا على اهتمام الوزارة الكبير بضرورة عودة هؤلاء اللاجئين إلى أماكن سكناهم المؤقتة في الأراضي اللبنانية.

وفي السياق نفسه أشار أحمد إلى وجود 11 لاجئا ما زالوا عالقين على الحدود العراقية السورية في معبر التنف يعيشون في غرفة عند الجانب العراقي، داعيا الحكومة السورية إلى السماح لهم بدخول أراضيها للحد من معاناتهم.

وأكد أن الوزارة تتابع عن كثب عبر ممثلها في الأراضي السورية أوضاع اللاجئين العالقين على جانبي الحدود اللبنانية والعراقية مع سوريا، مشيرا إلى أن عملية إدخالهم إلى الأراضي السورية قد تحتاج إلى بعض الوقت.
_____________
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة