السلطات المغربية تفكك شبكة تخطط لهجمات واسعة
آخر تحديث: 2006/8/8 الساعة 00:25 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/8/8 الساعة 00:25 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/14 هـ

السلطات المغربية تفكك شبكة تخطط لهجمات واسعة

أجهزة الأمن المغربية تبدي حزما كبيرا تجاه الجماعات الإسلامية (الفرنسية-أرشيف)

قالت السلطات المغربية إنها قامت بتفكيك شبكة وصفتها بالإرهابية كانت تخطط للقيام بعمليات إجرامية واسعة في البلاد واعتقلت العشرات من عناصرها.

وأوقفت أجهزة الأمن المغربية 44 من عناصر تلك الشبكة التي كانت تنشط بعدة مدن من بينها الدار البيضاء وسيدي يحيى الغرب وسلا وسيدي سليمان وتطوان. ويوجد من بين المعتقلين خمسة جنود سابقين لديهم خبرة في المتفجرات.

وأفادت وكالة الأنباء المغربية نقلا عن بيان لوزارة الداخلية أنه في خضم تلك الاعتقالات احتجزت أجهزة الأمن مواد متفجرة ومخبرية ووسائل للاتصال ومنتوجات دعائية.

وحسب نفس المصدر فإن هذه المجموعة تسمي نفسها "جماعة أنصار المهدي" وكان يسيرها معتقل سابق من صفوف السلفية الجهادية، نجح في استقطاب متشددين، من أجل تعبئتهم وتدريبهم على استعمال المتفجرات بمناطق الناظور (شمال) ووزان (شمال) حيث كانوا يعتزمون إعلان الجهاد بعد الحصول على أسلحة نارية.

لكن بيان وزارة الداخلية المغربية لم يحدد تاريخ الاعتقالات بيد أنه أشار إلى أن الجماعة كانت تعتزم تمويل أنشطتها عبر السطو على مؤسسات مالية وبجمع تبرعات من بعض عناصرها وأتباعها.

وقد تمت إحالة 32 شخصا للادعاء العام بالعاصمة الرباط بينما ستتم إحالة باقي المتهمين قريبا على السلطات القضائية المختصة.

ويأتي تفكيك هذه الشبكة بعد نحو شهرين من اعتقال المئات من أعضاء جماعة العدل والإحسان المحظورة في عدة مدن على خلفية تقارير تشير إلى أن أنصار الجماعة كانوا يخططون لما يعرف في أدبيات الجماعة بالقومة.

المصدر : وكالات