مقتل جنديين إسرائيليين وحزب الله يقصف شمال إسرائيل
آخر تحديث: 2006/8/6 الساعة 00:28 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/8/6 الساعة 00:28 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/12 هـ

مقتل جنديين إسرائيليين وحزب الله يقصف شمال إسرائيل

أثار الدمار جراء الاعتداءات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت (رويترز)

أفاد مراسل الجزيرة في البقاع بأن الجيش الإسرائيلي شن غارات جوية استهدفت موقع قوسايا التابع للجبهة الشعبية القيادة العامة, تواصلا للعدوان الإسرائيلي على لبنان الذي كان أبرزه السبت القصف العنيف بالطيران والمدفعية على مدينة صور بالجنوب اللبناني.
 
كما قال مراسل الجزيرة إن جنديا إسرائيليا قتل وأصيب ستة آخرون في أحدث الاشتباكات بين حزب الله والقوات الإسرائيلية في عيتا الشعب.
 
وأعلنت مصادر بالشرطة اللبنانية في صور أن القصف الجوي والمدفعي العنيف الذي تعرضت له المدينة هو "الأعنف منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على لبنان" في الثاني عشر من الشهر الماضي.
 
غارات مكثفة
وفي الضاحية الجنوبية لـبيروت أسفرت الغارات الجوية العنيفة عليها عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل, فيما أحصت الشرطة اللبنانية نحو 250 غارة منذ الصباح حتى الظهر إضافة إلى سقوط نحو أربعة آلاف قذيفة مدفعية على المناطق الجنوبية الممتدة من الناقورة غربا حتى مزارع شبعا شرقا.
 
مجزرة القاع
وفي القطاع الشرقي استهدفت الغارات طرقات راشيا الوادي ومنطقة سد القرعون خلال  الفجر والطرقات المجاورة للحدود اللبنانية السورية بين مزارع شبعا والمصنع.
 
وأفادت الشرطة أيضا بأن الجيش الإسرائيلي نزع أربعة سواتر ترابية كانت تفصل مزارع شبعا عن القرى المحاذية أقيمت عام 2000. وهو يقوم بدوريات في محيطها من دون التقدم نحو القرى المجاورة مثل كفرشوبا.
 
إنزال بصور
من جهة أخرى عرض رئيس شعبة العمليات البحرية تفاصيل عن عملية إنزال جنود إسرائيليين في صور. وقال المسؤول الإسرائيلي إن العملية استغرقت ساعة وخمسا وأربعين دقيقة شارك فيها سلاح البحرية الإسرائيلية والمخابرات وسلاح الجو.
 
وقد أسفرت العملية عن مقتل جندي إسرائيلي فيما أصيب ثمانية جنود آخرين بجروح ستة منهم إصابتهم خفيفة والاثنان حالتهما مستقرة.
 
بالمقابل قال مسؤول في حزب الله إن وحدة إسرائيلية منقولة جوا حطت عند المدخل الشمالي لصور حيث نصب مقاتلو المقاومة الإسلامية الجناح العسكري لحزب الله كمينا، ودارت اشتباكات استمرت ثلاث ساعات.

كما كذب حزب الله معلومات عن مقتل عشرة من عناصره في عملية إنزال صور.
 
إسرائيليون يفرون من صواريخ حزب الله (رويترز)
رد المقاومة
وفيما يتعلق برد حزب الله على الاعتداءات الإسرائيلية, قتلت أم وابنتاها من العرب جراء سقوط صواريخ حزب الله على شمالي إسرائيل, كما جرح عشرة آخرون على الأقل جراء القصف.
 
وقال حزب الله إنه قصف مدينة عكا بعشرات الصواريخ ردا على المجازر الإسرائيلية التي كان آخرها مجزرة القاع بمنطقة البقاع.
 
يأتي ذلك بعد ساعات من قصف حزب الله مدينة حيفا شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ، مما أسفر عن وقوع نحو عشر إصابات.
 
كما طالت صواريخ الحزب اللبناني مدينة الخضيرة شمال إسرائيل وهي أبعد منطقة تصلها المقاومة. وقال الجيش الإسرائيلي إن حزب الله قصف إسرائيل بثلاثة آلاف صاروخ منذ بدء الحرب.
 
وفي وقت سابق أعلن حزب الله قصفه بالصواريخ القاعدة المركزية لسلاح الجوي الإسرائيلي في رامات ديفد شمالي إسرائيل.
المصدر : الجزيرة + وكالات