صالح سخر من مرشح المعارضة واعتبره مؤجرا (رويترز-أرشيف)
اتهم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أحزاب اللقاء المشترك المعارض بالكذب في دعايتها للانتخابات الرئاسية, منتقدا في الوقت ذاته تلك المعارضة لاختيارها مرشحا للرئاسة من خارج قيادتها.
 
وقال الرئيس صالح في مؤتمر بمحافظة صعدة شمالي اليمن مع بداية انطلاق حملته الانتخابية إن وعوده "حقيقية" وليست كوعود المعارضة "الكاذبة".
 
وسخر صالح من مرشح المعارضة للرئاسة فيصل بن شملان واصفا إياه بأنه مرشح "مؤجر", واستطرد قائلا "كنا نأمل من زعماء أحزاب اللقاء المشترك أن تدخل هذا المعترك السياسي بدلا من أن يستأجروا لهم شخصا ضعيفا شائبا".
 
كما تعهد الرئيس اليمني بالقضاء على الفقر والبطالة باليمن خلال عامين, قائلا إن حكومته ستطلب من مؤتمر للدول المانحة مزمع عقده في لندن نهاية العام لتمويل مشروعات بالبلاد بقيمة 45 مليار دولار.
 
محاربة الفساد
وكان مرشح المعارضة بن شملان بدأ حملته الانتخابية الخميس الماضي بالتعهد بـ"محاربة الفساد" وتحسين معيشة المواطنين, مطالبا بتغيير النظام القائم بنظام "يحترم حقوق الإنسان وكرامته".
 
ويلقى بن شملان الذي شغل في السابق منصب وزير النفط والبنية التحتية دعم أحزاب المعارضة الرئيسية الخمسة في البلاد وهي حزب الإصلاح الإسلامي والحزب الاشتراكي والحزب الوحدوي الناصري وحزب الحق وحزب اتحاد القوى الشعبية.
 
ومن المقرر أن تنتهي فترة الدعاية الانتخابية للمرشحين الخمسة للانتخابات الرئاسية باليمن قبل يوم واحد من الانتخابات التي ستجري في 20 سبتمبر/أيلول القادم.
 
يشار إلى أن صالح الذي يرأس اليمن منذ العام 1978 أعلن في يونيو/حزيران الماضي نيته الترشح لولاية جديدة مدتها سبع سنوات متراجعا بذلك عن وعد قطعه العام الماضي بالتنحي عن السلطة.

المصدر : وكالات