التنديد الشعبي بالعدوان الإسرائيلي يتواصل في العالم
آخر تحديث: 2006/8/4 الساعة 00:35 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/8/4 الساعة 00:35 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/10 هـ

التنديد الشعبي بالعدوان الإسرائيلي يتواصل في العالم

عواصم عدة شهدت مظاهرات تنديد وأميركا ترفض دعم وقف إطلاق النار (رويترز)

تواصلت الاحتجاجات والمظاهرات المنددة بالعدوان الإسرائيلي في أنحاء العالم على الشعبين اللبناني والفلسطيني، فيما تواصل إسرائيل قصفها للبنان وغزة.

فقد شهدت الأراضي الفلسطينية مظاهرات احتجاجية واسعة وإدانة للمجازر الإسرائيلية، حيث أفادت مراسلة الجزيرة نت أن موظفي المؤسسات الفلسطينية بالقدس وباقي المناطق المحتلة اعتصموا أمس ووجهوا برقيات احتجاج ونداءات استغاثة لمنظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة للتدخل الفوري لوقف العدوان.

كما توجه العشرات من رجال الدين المسيحي والإسلامي في مسيرة احتجاجية إلى القنصلية الأميركية بالقدس رافعين لافتات تندد بالوحشية الإسرائيلية في لبنان وغزة، حتى فرقتهم قوات الشرطة بالقوة مما أدى إلى إصابة واعتقال عدد منهم.

ولم يتخلف عن مظاهر الاحتجاج والغضب أهالي قرية الجديرة والمكر بالجليل حيث تظاهروا أمس ورفعوا لافتات غاضبة تطالب بوقف العدوان، وتندد بالدور الأميركي الداعم والعربي المتواطئ.

احتجاج يمني
وفي اليمن، نظمت نقابة الصحفيين والنقابات المهنية ومنظمات المجتمع المدني مسيرة حاشدة احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على الشعبين اللبناني والفلسطيني.

وتوجه المتظاهرون إلى مقر الأمم المتحدة بصنعاء لتسليم رسالة تطالب بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية، وعودة المهجرين وتعويضهم.

الاحتجاجات تعم العالم وإسرائيل تصم آذانها (الفرنسية-أرشيف)
تنديد يوناني
ونظم اتحاد العمال اليوناني (بامي) والاتحادات الفلسطينية واللبنانية مظاهرة شارك فيها آلاف اليونانيين والعرب المقيمين بالعاصمة أثينا.

وأفاد مراسل الجزيرة نت أن أكثر من خمسة آلاف شخص شاركوا بالمظاهرة جلهم من اليونانيين واليساريين ومناصري السلام والمنظمات المناهضة للحرب الأميركية على ما يسمى الإرهاب، كما شاركت أعداد كبيرة من أبناء الجالية العربية والمسلمة المقيمة باليونان.

وتوجه المتظاهرون إلى سفارة واشنطن للتنديد بدعمها لإسرائيل وممارساتها العدوانية في لبنان وفلسطين، ثم تابعوا مسيرتهم إلى السفارة الإسرائيلية للتنديد بالهجمة الصهيونية والمطالبة بالتوقف عن إراقة الدماء، وعدم ضرب دول أخرى بالشرق الأوسط ومحاربة الإسلاموفوبيا والعنصرية. كما أدانوا الصمت الدولي والتواطؤ العربي.

وشهد يوم أمس فعاليات تضامن ومظاهرات احتجاج في السودان وباكستان وتونس والمغرب وإندونيسيا والفلبين وسريلانكا وأوكرانيا.

المصدر : الجزيرة + وكالات