مقتل عشرة جنود أميركيين في يومين والعنف مستمر بالعراق
آخر تحديث: 2006/8/29 الساعة 17:19 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/5 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أسوشيتدبرس: مقتل 10 نساء في غارة للتحالف العربي استهدفت عرسا في مأرب باليمن
آخر تحديث: 2006/8/29 الساعة 17:19 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/5 هـ

مقتل عشرة جنود أميركيين في يومين والعنف مستمر بالعراق

جنود أميركيون يودعون القتلى من أقرانهم الذين سقطوا يوم الأحد الماضي (الفرنسية)

أعلن الجيش الأميركي في بيان له أن جنديا أميركيا توفي اليوم متأثرا بإصابته في معركة جرت يوم الأحد بحافظة الأنبار غربي العراق.
 
وبمقتل هذا الجندي يصبح عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا في العراق خلال اليومين الماضيين عشرة وذلك بعد أن أعلنت القوات الأميركية أنها فقدت في عمليات يوم الأحد ببغداد وغربها تسعة من جنودها, رغم الخطة الأمنية المطبقة في العاصمة والتي يشارك فيها أكثر من 30 ألف عنصر أميركي وعراقي.
 
وفي بغداد أيضا عثرت الشرطة العراقية اليوم على جثث عشرة رجال مقيدة ومعصوبة الأعين ملقاة في ساحة مدرسة غربي العاصمة. وقالت الشرطة إنها لم تعرف هوية الضحايا.


 
يوم دموي آخر
تأتي هذه التطورات بعد أن شهد العراق يوما دمويا آخر الاثنين، إذ قتل ما لا يقل عن 40 عراقيا بينهم 25 جنديا باشتباكات مع مليشيات جيش المهدي التابعة للزعيم الشيعي مقتدى الصدر بمدينة الديوانية بجنوب العراق.

العنف مستمر وتوديع الضحايا مستمر طالما أن الأمن مفقود (الفرنسية)
واندلعت الاشتباكات بعد غارة للجيش العراقي على ثلاثة من أحياء المدينة لتوقيف مسؤولين بجيش المهدي ومصادرة أسلحة. وقال مصدر بالجيش العراقي إن خمسة جنود فقدوا بالقتال، بينما أشار مصدر آخر إلى أن مقاتلي جيش المهدي استخدموا الصواريخ والقنابل وأن عشرة منهم اعتقلوا خلال الاشتباكات.

وقتل 16 شخصا على الأقل وجرح أكثر من أربعين يوم أمس، عندما فجر انتحاري سيارته المفخخة بمجمع يضم مباني وزارة الداخلية بالعاصمة. ومن بين القتلى ثمانية من مغاوير الشرطة، في حين جرح 45 بينهم 17 من قوة الحماية بوزارة الداخلية.

ووقع الانفجار في وقت كان يستعد فيه وزير الداخلية جواد بولاني للاجتماع بقادة شرطة المحافظات الـ18، بعد يوم دام سقط فيه أكثر من 55 عراقيا وجرح فيه ما لا يقل عن 125.
 
وكان أعنف الهجمات هجوما على سوق شعبي ببلدة الخالص شمال العاصمة قتل به 15 مدنيا وجرح 25, كما استهدف تفجيران انتحاريان مزار التكية الطالبانية.
المصدر : الجزيرة + وكالات