الأمن المصري يواصل الاعتقالات في صفوف الإخوان
آخر تحديث: 2006/8/20 الساعة 00:12 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/8/20 الساعة 00:12 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/26 هـ

الأمن المصري يواصل الاعتقالات في صفوف الإخوان

الإخوان أكدوا اعتقال 87 منهم (الفرنسية-أرشيف)

واصلت أجهزة أمن المصرية حملة الاعتقالات في صفوف جماعة الإخوان المسلمين، فقد تم القبض على 17 من الإخوان في منزل بمحافظة المنوفية شمال القاهرة. وقال مصدر أمني إنه تم ضبط كتيبات ومنشورات معادية للحكومة في المنزل.

إلا أن متحدثا باسم الجماعة قال إن المعتقلين كانوا في زيارة خاصة لزميل لهم. وأضاف أنه بذلك يرتفع عدد الإخوان المحتجزين إلى 87. وتتولى التحقيقات مع هؤلاء نيابة أمن الدولة العليا وعادة ما توجه إليهم تهم تشمل عادة محاولة إحياء جماعة محظورة وتصل حتى محاولة قلب نظام الحكم.

وقال المحامي عبد المنعم عبد المقصود في تصريحات بموقع الجماعة على الإنترنت إن "هذه الاعتقالات رسالة من النظام إلى الإخوان مفادها أن فترة الهدوء النسبي التي لم تستمر سوى شهر قد انتهت".

يأتي ذلك بعد أيام من إلغاء محكمة جنايات شمال القاهرة حكما أصدرته محكمة للجنح بالإفراج عن القياديين بالإخوان عصام العريان ومحمد مرسي المحتجزين منذ مايو/آيار الماضي.

كما ألغي أيضا حكم بالإفراج عن خمسة آخرين من أعضاء الجماعة وجدد حبس الجميع 15 يوما على ذمة التحقيقات. وجرت معظم الاعتقالات الأخيرة على خلفية تظاهرات التضامن مع القضاة إبان أزمتهم مع الحكومة.

والإخوان هم قوة المعارضة الأولى في البرلمان المصري حيث يشغل أعضاء الجماعة 88 مقعدا بمجلس الشعب بصفة مستقلين.

المصدر : وكالات