الإخوان دعموا بقوة مقاومة حزب الله بلبنان (الفرنسية)

اعتبر المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين بمصر محمد مهدي عاكف أن القيمة الإستراتيجية لإسرائيل تقلصت بعد فشل جيشها في هزيمة حزب الله بلبنان.

 

وقال عاكف إذا كان من صوت عاقل في واشنطن فإن عليه أن يصرح بأن قيمة الحليف الصهيوني الإستراتيجية قد تضاءلت، حيث فشل جيش الحليف المذكور المزود بأحدث الأسلحة والمعدات الأميركية وهزم في لبنان.

 

وأضاف أن أداء الجيش الإسرائيلي في قتال حزب الله وقبل ذلك بناء السور الواقي في الضفة الغربية "دليل على انحسار نظرية التمدد الصهيوني في المنطقة وتبدد أسطورة إسرائيل الكبرى".

 

المرشد العام للإخوان المسلمين قال أيضا إن "أبرز ما في التجربة اللبنانية هو أن روح الجهاد والمقاومة قد توقدت وأن ثقافة المقاومة قد انتشرت ولم يعد من الممكن القضاء عليها".


وأيد الإخوان المسلمون في مصر حزب الله منذ بداية القتال مع إسرائيل وانتقدوا فتوى صدرت بحرمة الدعاء لحزب الله بالنصر لأنه شيعي.

 

وتوقع عاكف تراجعا للدور الأميركي في الشرق الأوسط وقال إن واشنطن ستواجه "تراجعا لما تبقى من مصداقيتها في المنطقة". كما توقع توترا في العلاقات بين الولايات المتحدة والدول العربية التي تربطها بها علاقات ودية مرجعا ذلك إلى "سخط شعوبها عليها".

 

ورأى القيادي الإسلامي أن الحرب على لبنان أثبتت أن الولايات المتحدة هي العدو الأول "للعرب والمسلمين".

 

وحصلت جماعة الإخوان على 88 مقعدا بمجلس الشعب في الانتخابات التشريعية التي أجريت العام الماضي، وبرزت كأقوى قوة معارضة في مصر منذ نحو نصف قرن.

المصدر : رويترز