أحمدي نجاد: حزب الله أفشل خطط واشنطن في المنطقة
آخر تحديث: 2006/8/15 الساعة 19:23 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/8/15 الساعة 19:23 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/21 هـ

أحمدي نجاد: حزب الله أفشل خطط واشنطن في المنطقة

أحمدي نجاد اعتبر واشنطن ولندن غير مهيأتين للحوار (رويترز-أرشيف)
اعتبر الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أن حزب الله حقق نصرا مهما على إسرائيل وأفشل الخطط الأميركية في الشرق الأوسط.

وقال أحمدي نجاد أمام حشد جماهيري في أردبيل شمال غرب إيران إن شعوب الشرق الأوسط تريد أن تتحرر من الهيمنة الأميركية والبريطانية.

وأضاف أن أميركا وبريطانيا غير مهيأتين للحوار في الأمم المتحدة بشأن حلحلة الوضع في الشرق الأوسط، وقال إنهما "لا تستحقان أن تكونا عضوين في الأمم المتحدة ومجلس الأمن لأنهما لا تحترمان إلا القرارات التي تتفق مع مصالحهما".

كما قال الرئيس الإيراني إن "حزب الله حقق الوعد الإلهي بالنصر" ونجح في التصدي للولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل التي وصفها بالقوى المجرمة المسلحة بأحدث القنابل والطائرات.

وشدد على أنه يريد شرق أوسط جديدا لا وجود فيه للولايات المتحدة وإسرائيل.

من جهة أخرى هدد رجل الدين الإيراني المحافظ أحمد خاتمي بأن تل أبيب ستكون هدفا للصواريخ الإيرانية إذا شنت الولايات المتحدة وإسرائيل هجوما على إيران.

وقال إن صواريخ حزب الله حولت إسرائيل إلى بلد أشباح, وأضاف "إذا ما أرادت الولايات المتحدة وإسرائيل مهاجمة إيران فعليها أن تخشى اليوم الذي ستضرب فيه الصواريخ الإيرانية البالغ مداها ألفي كيلومتر قلب تل أبيب".

ويقول خبراء في الأسلحة إن أقصى مدى للصواريخ شهاب-3 الإيرانية تبلغ نحو ألفي كيلومتر، بمعنى أنها قادرة على ضرب إسرائيل وكذلك القواعد العسكرية الأميركية في الخليج.
المصدر : الجزيرة + وكالات