اعتصام لبناني تضامنا مع شهداء العدوان
آخر تحديث: 2006/8/13 الساعة 02:43 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/8/13 الساعة 02:43 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/19 هـ

اعتصام لبناني تضامنا مع شهداء العدوان

شمعة لشهداء العدوان على لبنان (الجزيرة نت)
اعتصم مئات اللبنانيين بساحة الشهداء في العاصمة بيروت السبت تضامنا مع الشهداء الذين سقطوا جراء العدوان الإسرائيلي على بلادهم والذين بلغ عددهم أكثر من 1200 خلال شهر.
 
وأشعل المعتصمون الشموع وسط الساحة ورددوا شعارات تضامنية مع أسر الشهداء, مؤكدين تمسكهم بالمقاومة ومنددين بالسياسة الأميركية الداعمة لإسرائيل.
 
كما شارك في الفعالية بعض أقارب الضحايا وطافوا بنصب تذكاري مجسد لكل الشهداء, وسط لحظات مشحونة بالعواطف والانفعالات.
 
كلنا مقاومة
وفي تعليقه على الفعالية قال سلمان شريف عباس عضو "تجمع هيئات المجتمع المدني للحرية والحياة" المنظمة للاعتصام لموفد الجزيرة نت إن الفكرة جاءت للتأكيد على أن هيئات المجتمع المدني لن تقف محايدة إزاء العدوان على لبنان, محملا إسرائيل والإدارة الأميركية تبعاته.
 
وأضاف عباس أن منظمي الاعتصام قرروا صنع مجسمات تعبر عن الشهداء إحياء لذكراهم, داعيا كل اللبنانيين إلى التوجه إلى ساحة الشهداء لوضع أكاليل الزهور والشموع والتضامن مع الشهداء حتى انتهاء العدوان.
 
من جانبها قالت آمال عطايا عضو مركز إغاثة (صامدون) لموفد الجزيرة نت "منذ شهر ونحن نشاهد الموت من حولنا.. الدمار يمكن تعويضه لكن الإنسان لا يمكن أبدا أن يعوض", وأعربت عن أسفها لصمت الحكومات العالمية وغياب العدالة إزاء القضايا العربية والإسلامية وإزاء الاعتداءات المتكررة على لبنان وفلسطين.
 
ووزع المنظمون بيانا أكد أن المجتمع المدني يعتبر نفسه جزءا لا يتجزأ من المقاومة اللبنانية الشاملة ضد هذا العدوان الإسرائيلي "وبالتالي فلا تفرقة على الإطلاق بين من يقاوم ويصمد في جنوب لبنان وبين أي فرد في أية منطقة في لبنان", داعين كل من يعرف اسم شهيد إلى الاتصال بالتجمع لتتم إضافته إلى النصب الذي يحمل أسماء الشهداء.


ــــــــــــــــــــ
المصدر : الجزيرة