آلاف اللبنانيين والفلسطينيين هجروا منازلهم جنوب لبنان نتيجة العدوان الإسرائيلي (الفرنسية)
 

وافقت سوريا رسمياً على إدخال مئات اللاجئين الفلسطينيين إلى أراضيها بعد أن كانوا عالقين على الحدود السورية اللبنانية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان.

 

ذكرت ذلك وزارة شؤون اللاجئين الفلسطينية، وقالت إن 350 لاجئا دخلوا بالفعل الأراضي السورية بعد موافقة دمشق. وأشارت إلى أن القرار السوري كان ثمرة سلسلة من الاتصالات أجرتها مع الجهات السورية المختصة لإنهاء هذا الملف.

 

الوزارة الفلسطينية أشادت بالرعاية الخاصة التي أولتها الحكومة السورية لأولئك اللاجئين, وقرارها بإدخالهم بشكل مؤقت إلى أراضيها على أن يعودوا إلى لبنان فور انتهاء الاعتداءات الإسرائيلية على الجنوب اللبناني.

 

كما أوضحت أن وكالة الغوث الدولية استضافت هؤلاء اللاجئين في مدارسها بسوريا، وتقوم بتقديم الخدمات الأساسية لهم.

 

ومن جهة أخرى، ناشدت الوزارة اللاجئين بالمخيمات الفلسطينية في لبنان, بضرورة البقاء في بيوتهم وعدم الانصياع للتهديدات الإسرائيلية أو التجاوب مع طلبات الإخلاء التي توجهها قوات الاحتلال. كما طلبت منهم مشاركة إخوانهم اللبنانيين المصير الواحد.

 

ودعت الوزارة ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية بلبنان إلى القيام بدورها المناط بها في رعاية اللاجئين الفلسطينيين بمخيمات لبنان، وتقديم العون اللازم والتسهيلات المنتظرة لهم كي تصبح حياتهم أكثر سهولة ويسرا.

 ____________
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة