إخوان مصر يطالبون بطرد سفراء إسرائيل من الدول العربية
آخر تحديث: 2006/7/6 الساعة 00:51 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/7/6 الساعة 00:51 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/10 هـ

إخوان مصر يطالبون بطرد سفراء إسرائيل من الدول العربية

مظاهرة دعا لها الإخوان المسلمون بمصر للتنديد بالتصعيد الإسرائيلي بغزة (الفرنسية-أرشيف)


طالبت جماعة الإخوان المسلمين في مصر الجامعة العربية بطرد سفراء "الكيان الصهيوني" من كافة البلاد العربية، بعد تصعيد الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته على قطاع غزة.

وسلم وفد من قياديي الجماعة لأحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية رسالة تطالبها "بطرد سفراء الكيان الصهيوني من كافة البلاد العربية بسبب العدوان الصهيوني الأخير على غزة واعتقال وزراء ونواب فلسطينيين". يذكر أن مصر والأردن وموريتانيا ترتبط بعلاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

كما طالبت الجماعة المحظورة قانونيا التي تمثل القطب الرئيس للمعارضة بالبرلمان حيث يمثل أنصارها 20% من أعضاء مجلس الشعب، الجامعة العربية "بالضغط بكل الوسائل على الكيان الصهيوني للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية".

وكان آلاف المصريين تظاهروا الجمعة الماضي في الأزهر تلبية لدعوة الإخوان المسلمين وطالبوا بطرد السفير الإسرائيلي في مصر استنكارا للتصعيد الإسرائيلي في غزة.

من ناحية أخرى دعا الإخوان المسلمون الجامعة العربية إلى توفير الدعم المالي والفني ومختلف أنواع الدعم للشعب الفلسطيني المحاصر وإلى "تشكيل لجنة للاطلاع على الأوضاع المتردية" في قطاع غزة.

المصدر : الفرنسية