خالد مشغل على رأس لائحة المستهدفين من طرف أجهزة الاحتلال الإسرائيلي (رويترز-أرشيف)

كشفت مصادر دبلوماسية غربية أن جهازي الأمن العام الشاباك والاستخبارات الخارجية الموساد الإسرائيليين، أعدّا بالتنسيق بينهما قائمة بقادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المطلوب استهدافهم.

وتفيد المصادر بأنّ القائمة ضمت قيادات حماس السياسيين والعسكريين في الداخل والخارج، ويأتي على رأسها خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة الذي يعيش في سوريا.

وتضم اللائحة أيضا رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية ووزير الداخلية في الحكومة الفلسطينية الحالية سعيد صيام إلى جانب وزير الخارجية محمود الزهار.

كما تضم اللائحة محمد نزال عضو المكتب السياسي لحماس، وأسامة حمدان ممثل الحركة في لبنان. ومن أسماء قيادات حماس المدرجة على القائمة أيضاً، محمد الضيف وأحمد الجعبري وفتحي وخليل الحيّة وجمال أبو هاشم، وأسامة المزيني.

وقد وجهت إسرائيل اليوم تحذيرا لحماس بشأن مصير الجندي الإسرائيلي الأسير لدى بعض فصائل المقاومة. وقال وزير الداخلية الإسرائيلي روني بار إن "حماس تفهم جيدا رسالة الحكومة الإسرائيلية التي لا مهادنة فيها ستنطبق السماء عليهم إذا مسوا جلعاد شاليط بأي أذى".

ويأتي الكشف عن لائحة قادة حماس المستهدفين بعد أيام قليلة من شن مروحيات الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية على مبنى رئيس الوزراء الفلسطيني في مدينة غزة خلف أضرار بالغة في الطابق الأول الذي يضم مكتب إسماعيل هنية.

وقبل ذلك قصف سلاح الجو الإسرائيلي مواقع تابعة لوزارة الداخلية أسفرت عن سقوط شهيد في صفوف القوة التنفيذية التابعة للوزارة.

المصدر : الجزيرة