إسرائيل تواصل العدوان والبحث عن ضحايا قانا مستمر
آخر تحديث: 2006/7/31 الساعة 13:22 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/7/31 الساعة 13:22 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/6 هـ

إسرائيل تواصل العدوان والبحث عن ضحايا قانا مستمر

البحث عن ضحايا الغارات الإسرائيلية على بلدة قانا يتواصل بعد وقف القصف (الفرنسية)


أعلنت تل أبيب أنها ماضية في عملياتها العصكرية بلبنان رغم ما أعلنته سابقا عن تعليق مؤقت ومشروط لقصفها الجوي للجنوب، والذي يأتي بعد يوم دام ارتكب فيه الجيش الإسرائيلي مجزرة جديدة في بلدة قانا قتل فيها أكثر من 60 شخصا معظمهم أطفال ونساء.

وأوضح وزير العدل حاييم أن تعليق بلاده للغارات الجوية لمدة 48 ساعة "لا يعني بأي شكل من الأشكال انتهاء الحرب وإنما سيتيح كسب هذه الحرب وتخفيف الضغوط الدولية على إسرائيل".

وتقول إسرائيل إن قرار تعليق القصف الجوي لجنوب لبنان لا يشمل مهاجمة منصات إطلاق الصواريخ، وإن الهجمات سستواصل أيضا من خلال القصف من البوارج والمدفعية.

وقد شن الجيش الإسرائيلي غارات على منطقة العويضة قرب مرجعيون بالجنوب اللبناني. كما شن غارات على شرق لبنان، واختلفت الروايات حول توقيتها إذ قالت مصادر لبنانية إنها وقعت بعد منتصف ليل الأحد، موعد سريان التعليق، لكن الإسرائيليين قالوا إنه تم قبل ذلك.

من جهة أخرى يتواصل العدوان الإسرائيلي في يومه الـ20، إذ أفادت مصادر حزب الله أن اشتباكات عنيفة بين مقاتليه والقوات الإسرائيلية تدور على محور بلدتي كفار كلا وعديسة مما أسفر عن تدمير ثلاث دبابات إسرائيلية. كما قصفت إسرائيل بالمدفعية بلدة كفر شوبا وأطراف كفر حمام جنوبي لبنان.



الجيش الإسرائيلي ارتكب أمس أعنف مجزرة بحق المدنيين اللبنانيين (رويترز)

جثث قانا
في غضون ذلك يواصل عمال الإغاثة البحث عن جثث ضحايا الغارات على بلدة قانا التي ارتكب فيها الجيش الإسرائيلي أعنف المجازر بحق المدنيين اللبنانيين, بعد قصفه لمبان أسفر عن مقتل أكثر من 60 شخصا معظمهم من الأطفال والنساء. وقد تم العثور على 26 جثة في قرية الصريفة بالجنوب اللبناني.

وأفاد مراسل الجزيرة أن معظم قتلى مجزرة قانا من أسرتين التجأتا لمنزل على سفح تلة للاحتماء من القصف الإسرائيلي. وقضى عشرات الشيوخ والنساء و37 طفلا بالمنزل -الملجأ الواقع بحي الخربة- بعد استهدافه بغارتين في الواحدة من فجر الأحد، فيما نجا خمسة بالغون وطفل واحد.

وقال أحد الناجين إن المبنى المكون من أربعة أدوار تعرض لغارة أولى خرج إثرها بعض الأشخاص من الملجأ الواقع أسفله، أعقبتها غارة ثانية هدمت المنزل على المختبئين فيه.



قانا الثانية
رد المقاومة
وفي إطار ردود المقاومة اللبنانية، قال الشرطة الإسرائيلية بوقت سابق إن أربعة صواريخ أطلقها مقاتلو حزب الله سقطت في منطقة كريات شمونة. لكنها عادت ونفت ذلك في وقت لاحق.

وكان حزب الله قد أطلق أمس 150 صاروخا باتجاه شمالي إسرائيل استهدف معظمها مستوطنة كريات شمونة. وقال مراسل الجزيرة إن تلك الصواريخ خلفت خسائر مادية فادحة.

كما أعلن الحزب اللبناني أن مقاتليه تصدوا لقوة من لواء غولاني الإسرائيلي تسللت عبر مشروع الطيبة، وقتلوا ثمانية من أفرادها.

وأضاف بيان للمقاومة الإسلامية -الجناح العسكري للحزب- أن المروحيات الإسرائيلية "عجزت عن نجدة القوة الغازية، فيما يسيطر المجاهدون بشكل عام على المنطقة ويلاحقون أفراد القوة من نقطة إلى أخرى".

المصدر : الجزيرة + وكالات