شهيدان بغزة واقتحام جنين ومناشدة لوقف المجازر بالقطاع
آخر تحديث: 2006/7/27 الساعة 17:08 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/7/27 الساعة 17:08 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/2 هـ

شهيدان بغزة واقتحام جنين ومناشدة لوقف المجازر بالقطاع

أم وطفلتاها من أسرة عوكل قتلن على يد الاحتلال في جباليا أمس (الفرنسية) 

استشهد شاب فلسطيني بقذيفة إسرائيلية في شرق غزة، كما استشهدت امرأة مسنة في قصف آخر على منزل في بيت لاهيا شمال قطاع غزة اليوم.
 
وبذلك يرتفع إلى 27 عدد الشهداء جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف مناطق عدة في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية. وأسفرت الاعتداءات الإسرائيلية أيضا عن إصابة نحو 70 فلسطينيا آخر بجروح.
 
واتهم المدير العام للإسعاف والطوارئ في مستشفى الشفاء بغزة الدكتور معاوية حسنين الاحتلال الإسرائيلي باستخدام أسلحة محرمة وفتاكة تؤدي إلى تهتك بالجسد وبتر للأطراف العلوية والسفلية واحتراق لكامل الجسم.

مراسل الجزيرة في غزة ذكر أيضا أن جنود الاحتلال استهدفوا طاقما صحفيا تابعا لتلفزيون فلسطين كان يغطي الأحداث في حي الشجاعية، ما أسفر عن إصابة المصور إبراهيم العطلة بجروح خطيرة.

وقد قصفت سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي بلدة سديروت إلى الشمال من قطاع غزة بصاروخين محليي الصنع اليوم وقالت إن ذلك يأتي ردا على العدوان الإسرائيلي على غزة.
 
وأعلنت فصائل مقاومة مسلحة تمكن أفرادها من تفجير عدة عبوات ناسفة وإطلاق قذائف مضادة للدروع، ما أدى إلى إعطاب ثلاث آليات ودبابة إسرائيلية أثناء تصديهم لعمليات التوغل شرقي مدينة غزة. كما أعلنت كتائب القسام قصفها لمدينة عسقلان بصاروخين من طراز قسام.
 
اتصالات إسرائيلية
آلة القتل الإسرائيلية هدمت البيوت فوق رؤوس ساكنيها بعد إنذار مباغت (الفرنسية)
في هذه الأثناء بدأت إسرائيل إجراء اتصالات هاتفية ببعض المواطنين في قطاع غزة للطلب منهم إخلاء منازلهم بسرعة لأنها ستتعرض للقصف.
 
وقال مواطن فلسطيني إن امرأة تتكلم العربية بلكنة إسرائيلية اتصلت به لتنبأه بقصف منزله الكائن في غزة خلال ساعة. ويقول البعض إن اسرائيل تهدف من هذه السياسة الجديدة إلى الحد من الإصابات في صفوف المدنيين.
 
وتزامن القصف الجوي والمدفعي المكثف مع توغل نحو 50 دبابة وآلية عسكرية إسرائيلية تدعمها مروحيات حربية نحو كيلومتر في جباليا شمال قطاع غزة. وقد احتلت تلك القوات بعض أسطح المنازل واشتبكت مع مقاومين.
 
كما واصلت دبابات الاحتلال توغلها شرق مدينة غزة وسط إطلاق نار وقذائف دبابات وغطاء من طائرات الاستطلاع الإسرائيلية. وقال مراسل الجزيرة إن اشتباكات تدور بين الفينة والأخرى مع أفراد المقاومة الذين يتصدون للاجتياح الإسرائيلي.
 
الضفة الغربية
إسرائيل تواصل سياسة تدمير البنى التحتية والمنازل في غزة (الفرنسية)
في جنين بالضفة الغربية قال مراسل الجزيرة إن أكثر من أربعين آلية عسكرية إسرائيلية اقتحمت من كل الاتجاهات مخيم جنين. وقامت الآليات بمحاصرة مقر اللجنة الشعبية للخدمات بينما دارت في محيط المخيم اشتباكات مسلحة عنيفة.
 
كما اعتقل الجيش الإسرائيلي فجر اليوم النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أحمد مبارك في بلدة بيتونيا برام الله في الضفة الغربية، ليرتفع بذلك إلى 28 عدد النواب الذين اعتقلتهم إسرائيل في الآونة الأخيرة.
 
وقد ناشد الرئيس الفلسطيني محمود عباس مجلس الأمن الدولي التدخل الفوري لوقف مجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة. وقال المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة إن هذه المجازر "ستؤدي إلى مزيد من العنف المتبادل في المنطقة بسبب الاعتداءات والمجازر والجرائم الإسرائيلية".

وقد وصل عباس إلى الجزائر أمس في زيارة رسمية ضمن جولة عربية تشمل أيضا الأردن والسعودية ومصر لبحث التصعيد الإسرائيلي الحالي على الأراضي الفلسطينية.

المصدر :