أطفالنا في ظل العدوان في برنامج على الجزيرة للأطفال
آخر تحديث: 2006/7/27 الساعة 14:57 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/7/27 الساعة 14:57 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/2 هـ

أطفالنا في ظل العدوان في برنامج على الجزيرة للأطفال

أطفال لبنان وفلسطين في ظل العدوان برنامج خاص على قناة الجزيرة للأطفال الجمعة (الجزيرة)


تعرض قناة الجزيرة للأطفال الجمعة المقبل في الساعة الرابعة عصرا بتوقيت مكة المكرمة الواحدة بتوقيت غرينتش برنامجا حواريا خاصا بعنوان "أطفالنا" يلقي الضوء على معاناة الأطفال بلبنان وفلسطين نتيجة العدوان والقصف الإسرائيلي المتواصل عليهم.

ويناقش البرنامج الآثار النفسية والصحية والاجتماعية التي يخلفها العدوان على الأطفال الذين دمرت بيوتهم بالقنابل، وفقد عدد كبير منهم عائلاتهم وأصيب البعض الآخر بجروح مختلفة نتيجة القصف العشوائي الذي يطال الأحياء السكنية والمدنيين.

ولمناقشة هذه الموضوعات مع الأطفال تستضيف الجلسة الحوارية الخاصة الناطقة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر ندى دوماني، كما تستضيف طفلة فلسطينية من غزة لتشارك بما شاهدته وعاشته بمدينتها.

كما تشارك مجموعة من الأطفال اللبنانيين الذين عاشوا تجربة الحرب والحصار في لبنان، للتعرف على معاناتهم ومشاعرهم والتغييرات التي طرأت على حياتهم.

ويلتقي البرنامج عبر الأقمار الاصطناعية بمدير مكتب قناة الجزيرة في بيروت غسان بن جدو لإعطاء المزيد من المعلومات.

ويعرض البرنامج تقريرين، الأول من لبنان للاطلاع على الظروف الصعبة التي يعانيها الأطفال المهجرون خلال رحلة نزوحهم من أماكن القصف واحتمائهم داخل المدارس والحدائق العامة التي باتوا يعيشون فيها ويتخذون منها بيوتا.

ويتحدث في البرنامج بعض الأطفال عن مشاعرهم التي تراوحت بين الحزن والألم والرغبة في التحدي والانتقام من المعتدين الذين يشنون الحرب على لبنان تحت عنوان "الثمن الباهظ".

ويحوي التقرير الثاني لقاءات مع أطفال جرحى من بيروت وغزة يتناول بعضهم معاناتهم وإصاباتهم، ويشارك آخرون بسرد ذكريات عن عملية أمطار الصيف، وما يشعرون به تجاه ما حدث وما يجري الآن.

المصدر : الجزيرة