مقتل جنديين أميركيين في مواجهات مع مسلحين بالعراق
آخر تحديث: 2006/7/27 الساعة 00:31 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/7/27 الساعة 00:31 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/2 هـ

مقتل جنديين أميركيين في مواجهات مع مسلحين بالعراق

جنديان أميركيان يحتميان خلف عربة عسكرية في ظل مواجهات يومية مع المسلحين (الفرنسية-أرشيف)
 
أعلن الجيش الأميركي الأربعاء أن أحد جنود الشرطة العسكرية الأميركية قتل الثلاثاء في معارك شمال بغداد، وأن أحد عناصر المارينز قتل في "ظروف لا علاقة لها بالقتال مع العدو على ما يبدو".
 
وفي تطور آخر قتل ستة أشخاص بينهم أربعة من رجال الشرطة وأصيب عدد آخر في هجمات متفرقة في مختلف مدن العراق.
 
وقالت الشرطة العراقية إن مسلحين أطلقوا النار على قافلة للشرطة في نهروين (15 كلم جنوبي بغداد) فقتلوا ثلاثة من أفراد الشرطة وأصابوا أربعة آخرين.
 
وذكرت مصادر أمنية عراقية أن مدير شرطة ناحية النهروان المقدم كاظم بريسم قتل وشقيقه بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية جنوب بغداد فيما أصيب أربعة من رجال الشرطة بجروح.
 
وفي بعقوبة (65 كلم شمالي بغداد) هاجم مسلحون دورية للشرطة فقتلوا شرطيا وجرحوا آخر كما أردوا مدنيا، وفي بلد (80 كلم شمالي بغداد) قالت الحكومة العراقية في بيان إن مقاتلا لقي حتفه واعتقل ثلاثة آخرون في غارة شنتها قوات الأمن المشتركة هناك.
 
وفي كركوك قالت الشرطة إن سبعة أشخاص جرحوا عندما انفجرت سيارة ملغومة قرب محطة للوقود.
 
من جهة ثانية قال مصدر بوزارة الداخلية إن مسلحين يرتدون زى الشرطة خطفوا 17 شخصا من بينهم خمس نساء وطفلان من مبنى سكني وسط بغداد. وفي تلعفر (420 كلم) قال العقيد لقمان خورشيد الضابط بالجيش العراقي إن ثمانية أشخاص يشتبه بأنهم مقاتلون اعتقلوا.
 
وذكر مسؤول بوزارة الداخلية العراقية فضل عدم الكشف عن هويته أن مسلحين مجهولين اختطفوا العميد عبد الله حمود شحاذة المدير العام لدائرة الإقامة والجنسية للعرب والأجانب في العراق لدى مغادرته منزله في حي الشعب شمال شرق بغداد. وأضاف أن مسلحين اختطفوا كذلك عضوا بالمجلس البلدي لحي الحسينية شمال العاصمة بغداد.
 
المالكي يؤكد للكونغرس على انجاح الديمقراطية في العراق (رويترز)
خلية للأنصار
في سياق آخر أعلن مصدر في قوات الأمن الكردية الأربعاء اكتشاف خلية تضم 13 شخصا في السليمانية (365 كلم شمال شرق بغداد).
 
وقال المصدر مفضلا عدم الكشف عن هويته إن قوات الأمن الكردية "قامت بجمع معلومات عن خلية إرهابية تضم 13 شخصا يديرها إرهابي سوري الجنسية".
 
وأضاف أن "قوات الأمن العراقية والقوات الأميركية في بغداد كشفت ولاحقت ثلاثة من أعضاء الخلية الذين فروا إلى إقليم كردستان ليسكنوا في مدينة كلار (140 جنوب السليمانية)، فتابعتهم قواتنا الأمنية واعتقلت ثلاثة منهم في مدينة خانقين" (150 كلم شمال شرق بغداد)، وأكد المصدر أن الخلية تابعة لحركة أنصار السنة.
 
يأتي ذلك في وقت شدد فيه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في كلمة له أمام الكونغرس الأميركي على الملف الأمني في العراق، وقال إن على الأميركيين والعراقيين النجاح في إرساء الديمقراطية ومحاربة الإرهاب.
المصدر : وكالات