استشهاد فلسطيني بغزة وإضراب تجاري باستقبال رايس
آخر تحديث: 2006/7/25 الساعة 15:28 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/7/25 الساعة 15:28 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/29 هـ

استشهاد فلسطيني بغزة وإضراب تجاري باستقبال رايس

عدد شهداء العمليات الإسرائيلية في غزة بلغ 115 (الفرنسية)

أفاد مصدر طبي فلسطيني أن شابا فلسطينيا توفي اليوم متأثرا بجروح أصيب بها جراء غارة جوية شنها الجيش الإسرائيلي على مخيم المغازي للاجئين جنوبي مدينة غزة.
 
وباستشهاد خضر المغازي (29 عاما) بشظايا صواريخ إسرائيلية, يرتفع عدد الضحايا الفلسطينيين الذين استشهدوا على يد القوات الإسرائيلية إلى 115 منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة في 28 يونيو/حزيران بعد أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.
 
وقصف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة, أسفر عن إصابة أربعة فلسطينيين بشظايا الصواريخ, وألحق القصف دمارا كبيرا في عدد من المنازل المجاورة.
 
كما أصيب عشرة فلسطينيين في قصف استهدف منزلين أحدهما غرب خان يونس جنوب القطاع والآخر في رفح.
 
يأتي ذلك بعد استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منطقتي بيت حانون وبيت لاهيا في قطاع غزة، كان آخرهم الطفلة ختام تايه البالغة من العمر 5 سنوات التي قضت متأثرة بإصابتها بجروح خطيرة إثر سقوط قذيفة مدفعية أطلقتها دبابة إسرائيلية على منزل في حي أبراج الندى السكني قرب بيت لاهيا.
 
رايس وليفني متفاهمتان من ناحية المبادئ الإسرائيلية في الأراضي المحتلة (الفرنسية)
وقبل ذلك أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح في قصف صاروخي نفذته طائرات الاحتلال على منزل شمال غربي مدينة غزة بدعوى استخدامه من قبل ناشطين لتخزين وصنع السلاح. وأوضح الجيش الإسرائيلي أن هذا المنزل يعود لأحد كوادر سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.
 
الإضراب التجاري
في هذه الأثناء يشل الإضراب التجاري مرافق الحياة الاقتصادية في مدينتي رام الله والبيرة احتجاجا على زيارة وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس المتوقعة ظهر اليوم. كما يتوقع أن ينظم طلبة جامعة بير زيت اعتصاما وسط المدينة تنديدا بالزيارة.
 
وقد أغلقت المحال التجارية أبوابها منذ الصباح احتجاجا على المجازر التي ترتكب في لبنان وفلسطين وإعطاء الولايات المتحدة إسرائيل الضوء الأخضر لمواصلة العمليات العسكرية.
 
وستلتقي رايس الرئيس الفلسطيني محمود عباس ظهر اليوم في رام الله لبحث التطورات السياسية والميدانية من بينها قضية الجندي الأسير في قطاع غزة.
المصدر : وكالات