إسرائيل تعلن الاستيلاء على بنت جبيل وحزب الله ينفي
آخر تحديث: 2006/7/25 الساعة 15:34 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/7/25 الساعة 15:34 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/29 هـ

إسرائيل تعلن الاستيلاء على بنت جبيل وحزب الله ينفي

الجيش الإسرائيلي يعلن الاستيلاء على بنت جبيل ويتكبد إصابات بجنوده (الفرنسية)

أعلن الجيش الإسرائيلي استيلاءه على بلدة بنت جبيل الحدودية جنوب لبنان فيما واصل عملياته العسكرية التي شملت قصفا مدفعيا لمحيط مدينة صور وغارة على النبطية أدت إلى مقتل تسعة أشخاص.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن القائد العسكري في المنطقة إسحق رونين أن قواته باتت تسيطر على بنت جبيل مضيفا أن هدف العملية هو ما سماه تدمير البنية التحتية لحزب الله والتقليل من هجماته الصاروخية على شمال إسرائيل.

وذكر مراسل الجزيرة أن أربعة جنود إسرائيليين أصيبوا في معركة بنت جبيل التي تبعد عشرة كيلومترات عن بلدة مارون الراس التي أعلن الجيش الإسرائيلي الاستيلاء عليها يوم الأحد.

وأوضح المراسل أن البلدة سقطت عسكريا بعد أن سيطرت القوات الإسرائيلية على تلة مسعود وهي إحدى ثلاث تلال تشرف عليها إضافة إلى تلة يارون وتلال مارون الراس.

وأضاف أن قوة إسرائيلية أنزلت على التلة دون أن تسيطر على أزقتها وشوارعها وأن دمارا هائلا وقع في قلب المدينة جراء القصف الإسرائيلي عليها.

وقد نفى حزب الله في بيان هذه المعلومات حيث شدد على أن بنت جبيل ما زالت خارج السيطرة الإسرائيلية وأن مقاتليه يخوضون معارك مع جنود الاحتلال في محيطها.

مجزرة النبطية
وفي النبطية ارتكبت إسرائيل مجزرة جديدة عندما أغارت طائراتها الحربية فجرا على منزلين في المدينة مما أدى إلى مقتل تسعة أشخاص وجرح عاشر.

وأوضح رئيس بلدية النبطية أسد غندور في اتصال مع الجزيرة أن الغارة الإسرائيلية استهدفت منزلين متجاورين قتل في أحدهما رجل وزوجته وجرحت ابنتهما فيما قضى في الثاني محمد غندور وزوجته وأطفاله الخمسة.

قذائف إسرائيلية تنفجر في محيط مدينة صور الساحلية (الفرنسية)

وذكر مراسل الجزيرة أن طائرات إسرائيلية شنت اليوم غارات على قرية دبين وبلدة كفر كلا المواجهة لمستعمرة المطلة وعلى بلدة الخيام التي تعرضت خلال الأيام الأخيرة إلى قصف مكثف.

وشنت الطائرات الإسرائيلية لاحقا غارات على سهلي الخيام ومرجعيون.

في هذه الأثناء ركزت المدفعية الإسرائيلية قصفها اليوم على محيط مدينة صور الساحلية. وذكر مراسل الجزيرة أن القصف طاول قرى شيحين وباتوليه والحوش وقرى أخرى.

وأفادت مراسلة الجزيرة في سياق آخر أن قوات الطوارئ بدأت بإجلاء لبنانيين يحملون جنسيات أخرى في بلدة طير حرفا القريبة من صور.

وذكرت مصادر طبية للجزيرة في مدينة صور أن عددا كبيرا من الجثث في الحلوسية وقرى أخرى ما زالت تحت الأنقاض ويتعذر الوصول إليها لانتشالها بسبب استمرار الغارت الإسرائيلية.

وكانت الحلوسية الواقعة شمال المدينة قد استهدفت أمس بست غارات إسرائيلية متتالية استهدفت ثلاثة مبان متجاورة. كما استهدف القصف قرية معلية جنوب صور.

كما قصفت مروحية إسرائيلية سيارة إسعاف قرب بلدة قانا جنوب لبنان حيث كانت عائدة من بلدة جبال البطم الواقعة على بعد 12 كلم جنوب صور حيث تهدم منزل جراء القصف الإسرائيلي، وأسفر ذلك عن مقتل ثمانية أشخاص.

وقصف الطيران الإسرائيلي أيضا قريتي الدوير وحاروف القريبتين من النبطية. واستهدفت غارة إسرائيلية شاحنة فارغة متوقفة بمكان قريب من الضاحية الجنوبية لبيروت.

صورة وزعها الجيش الإسرائيلي لقاذفة كاتيوشا قال إنه دمرها في الجنوب (الفرنسية)

رد حزب الله
وفي سياق ما يبدو تأكيدا لقدرته العسكرية رغم المعلومات عن سقوط بنت جبيل أعلن حزب الله أنه أطلق دفعة جديدة من الصواريخ على مدينة نهاريا.

وذكر مراسل الجزيرة أن الصواريخ سقطت على مناطق مأهولة في المدينة.

وكانت صفارات الإنذار قد دوت في مدينة حيفا شمال إسرائيل للمرة الرابعة منذ صباح اليوم حيبما أفاد المراسل.

وكانت حيفا وطبرية قد استهدفتا أمس بأكثر من مائة صاروخ كاتيوشا أطلقها مقاتلو حزب الله.

وإضافة إلى قصف حيفا، قال الحزب اللبناني إنه قصف بالصواريخ مستوطنات رامات نفتالي وكفر سولد وغونين وسيدي إليعازر وكرمئيل إضافة إلى مدينتي نهاريا وصفد. وقد أدى إطلاق تلك الصواريخ لإصابة 53 إسرائيليا بإصابات طفيفة.

وأفاد مراسل الجزيرة شمال إسرائيل أن صواريخ حزب الله تسببت في اندلاع حرائق بمناطق متفرقة من شمال إسرائيل.

المصدر : الجزيرة + وكالات