جعجع يمتدح موقف السعودية ومصر من أسر الجنديين
آخر تحديث: 2006/7/22 الساعة 21:24 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/7/22 الساعة 21:24 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/26 هـ

جعجع يمتدح موقف السعودية ومصر من أسر الجنديين

جعجع دعا حزب الله إلى إعادة النظر بحساباته في المواجهة (الفرنسية)
استبعد رئيس الهيئة التنفيذية لحزب القوات اللبنانية سمير جعجع حصول وقف فوري لإطلاق النار في المواجهة الدائرة حاليا بين حزب الله وإسرائيل، وامتدح موقف السعودية ومصر منها.

وقال إن دولا عربية رئيسية كالسعودية ومصر وليبيا والعراق "يعون خطورة الموقف (جراء أسر الجنديين الإسرائيليين) ويتصرفون على هذا الأساس".

وكانت الرياض قد اعتبرت بعد يومين من أسر الجنديين يوم 12يوليو/تموز الجاري أن قيام حزب الله بالعملية مخاطرة غير محسوبة.

وكررت القاهرة وعمّان ذات الموقف، وهو ما اعتبره الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله تغطية للعدوان الإسرائيلي.

وقال جعجع إن عملية أسر الجنود تتصل بحسابات إقليمية، موضحا أن أحد أهدافها كان تخفيف الضغط على الحكومة الفلسطينية التي تقودها حماس في الضفة وغزة.

واعتبر أن المواجهة الدائرة حاليا هي نتيجة للقاء مصالح بين الولايات المتحدة وإسرائيل والدول الأوروبية، تدفع ثمنه الدول الصغيرة.

حسابات نصر الله
وحث جعجع الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله على إعادة النظر بحساباته، ووصف قرارا من هذا القبيل بالشجاع مشددا على ضرورة أن يوضع قرار الحرب والسلم بيد الحكومة اللبنانية.

وقال "أقول لحزب الله بأن الشجاعة الكبرى هي في إجراء حسابات دقيقة وأن الحسابات الدقيقة هي موازين قوى" في تلميح إلى اختلال الميزان العسكري في المواجهة لصالح إسرائيل.

وأكد جعجع أن رد فعل الفئات اللبنانية منذ بداية الأزمة كان إيجابيا لجهة التضامن في وجه تداعياتها الإنسانية، مشيرا إلى أن إجلاء الرعايا الأجانب عن لبنان هو مؤشر على أن المعركة ستكون شرسة وطويلة.

المصدر : الجزيرة