مقتل عشرات العراقيين واختطاف عشرين موظفا بالوقف السني
آخر تحديث: 2006/7/20 الساعة 00:45 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/7/20 الساعة 00:45 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/24 هـ

مقتل عشرات العراقيين واختطاف عشرين موظفا بالوقف السني

استمرار سقوط الضحايا العراقيين بأعمال عنف لا تنتهي (الفرنسية)

 

قتل 21 عراقيا وأصيب 38 آخرون بهجمات متفرقة في العراق, فيما خطف عناصر من المليشيات المسلحة أكثر من 20 موظفا من دائرة الوقف السني شمال العاصمة بغداد.

 

وقال مصدر بالداخلية العراقية إن أربعة من عناصر الشرطة أصيبوا بجروح لدى انفجار عبوة ناسفة بدوريتهم في حي البلديات جنوبي شرقي بغداد.

 

وفي هجوم منفصل قتل سبعة وأصيب سبعة آخرون بجروح في هجوم مسلح أعقبه انفجار عبوة ناسفة استهدف مخزنا تجاريا لبيع الخضروات بمنطقة بغداد الجديدة شرقي بغداد.

 

وفي الإسكندرية جنوب العاصمة أصيب أربعة مدنيين بجروح بانفجار قنبلة داخل منزل. وفي كركوك شمال بغداد قتل خمسة مدنيين وأصيب 12 آخرون بانفجار عبوة ناسفة أمام المحكمة المركزية.

 

وفي بعقوبة شمال شرق بغداد قتل مدنيان في هجوم مسلح شنه مسلحون مجهولون. وفي بلد شمال بغداد قتل طفل وأصيبت امرأة بجروح في هجوم شنه مسلحون مجهولون.

 

وفي الرمادي غرب بغداد أعلنت مصادر طبية عراقية أن أربعة مدنيين قتلوا وأصيب اثنان آخران في قصف جوي أميركي استهدف منزلا شرق الرمادي

 

وفي كربلاء عثرت الشرطة على جثة مجهولة الهوية عليها آثار تعذيب ورصاص. كما عثر على تسع جثث مجهولة الهوية في مناطق متفرقة من بغداد وكلها عليها آثار تعذيب ورصاص. وفي جنوب بغداد عثر على تسع جثث مجهولة الهوية.

 

وأعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل "أبو علي الكرعاوي" مسؤول فيلق بدر في محافظة الديوانية واثنين من مرافقيه في هجوم استهدف موكبه في اليوسفية جنوب بغداد.

  

دمار الانفجارات (الفرنسية)
وكان خمسة مدنيين قتلوا وأصيب عشرون آخرون بينهم  ثلاثة من رجال الشرطة في انفجار سيارة مفخخة مركونة على جانب الطريق أعقبها انفجار عبوتين ناسفتين. كما اغتال مسلحون صباح اليوم اللواء فخري عبد الحسين مدير الدائرة القانونية بوزارة الداخلية.

 

وفي محافظة النجف اتخذت سلطات المحافظة إجراءات أمنية مشددة عقب التفجير الانتحاري بسيارة مفخخة استهدف عمال بناء في مدينة الكوفة أمس. إذ فرض حظرا للتجوال كما تم إغلاق مداخل المحافظة, وانتشرت أعداد كبيرة من قوات الجيش والشرطة.

 

وفي تطور آخر أعلن مسؤول في دائرة الوقف السني في بغداد اليوم اختطاف أكثر من عشرين موظفا يعملون في الدائرة خلال عودتهم إلى منازلهم الثلاثاء على يد مليشيات مسلحة بمنطقة التاجي وسبع البور شمال بغداد. وإثر ذلك أصدر رئيس الديوان أحمد عبد الغفور السامرائي قرارا بتعليق الدوام الرسمي للوقف السني في بغداد حتى إشعار آخر.

  

وفي هذه الأثناء أعلنت القوات الأميركية مقتل أحد عناصر مشاة البحرية الأميركية في حادث "لا علاقة له بالأعمال العدائية" في محافظة الأنبار بغربي العراق أمس.

 

كما أعلن الجيش الدانماركي اليوم إصابة جنديين أحدهما دانماركي والآخر ليتواني بجروح في حادثين منفصلين أثناء المشاركة في دوريات بجنوبي العراق.

 

الحكيم والبارزاني

نيجيرفان البارزاني وعمار الحكيم (الجزيرة)
وفي هذه الأثناء أكد عمار الحكيم نجل رئيس المجلس الأعلى للثورة الإسلامية أن مسودة مشروع إقليم الجنوب الفدرالي قد أصبحت جاهزة.

 

وجاء إعلان الحكيم من أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق في أعقاب مباحثات أجراها مع رئيس وزراء الإقليم نيجيرفان البارزاني.

 

وأوضح الحكيم أن العمل جار بجد من أجل تشكيل إقليم الجنوب الفدرالي وأضاف "نحن نعمل بشكل جاد لتشكيل إقليم الوسط والجنوب وإقليم بغداد ونتمنى أن  يبادر شركاؤنا إلى ذلك لتحقيق التوازن السياسي في البلاد".

 

وأشار الحكيم إلى أن جهودا تبذل الآن لـ "التعبئة وإيضاح وتثقيف أبناء شعبنا بفوائد مثل هذا الإقليم" كما أنه "سوف يتم عرض مشروع الفدرالية على مجلس النواب العراقي من أجل مناقشته ومن ثم طرحه في استفتاء".

 

ويعارض السنة العرب مشروع الفدرالية في وسط وجنوب العراق مؤكدين أنه يكرس تقسيم العراق.  

 

أما نيجيرفان البارزاني فقد أكد "دعم حكومته للفدرالية في كافة أجزاء العراق". وقال "إننا كحكومة إقليم كردستان ندعم الفدرالية لكل أجزاء العراق".

المصدر : وكالات