شافيز يدعو إسرائيل لوقف عملياتها في لبنان وغزة
آخر تحديث: 2006/7/19 الساعة 12:24 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/7/19 الساعة 12:24 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/23 هـ

شافيز يدعو إسرائيل لوقف عملياتها في لبنان وغزة

شافيز طالب باسم الفنزويليين بوقف العدوان الإسرائيلي (رويترز)

دعا الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز في أحدث رد فعل دولي على العدوان الإسرائيلي على لبنان تل أبيب بإنهاء هجماتها في لبنان والأراضي الفلسطينية.

وقال أثناء افتتاح مشروع للنقل العام في كراكاس إن حكومته تواصل رفض العدوان الذي ترتكبه "النخبة الإسرائيلية" ضد شعب فلسطين وضد لبنان.

وطالب شافيز -وهو ناقد قوي للسياسة الأميركية- باسم شعب فنزويلا بنهاية للاعتداءات الإسرائيلية.

وفي المنامة قال وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة إن ما يحدث في لبنان "يخالف القانون الدولي" مضيفا أن إسرائيل "أجرمت في حق لبنان كما لم يجرم أحد" داعيا إلى أهمية أن تبسط الدولة اللبنانية سلطاتها على كل أراضيها".

وفي سياق التحرك الشعبي اليمني المتضامن مع لبنان وفلسطين نظمت الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني اعتصاما أمام مبنى الأمم المتحدة بصنعاء.

وذكر مراسل الجزيرة في اليمن أن المشاركين في الاعتصام أكدوا استنكارهم للموقف الصامت "والمتخاذل والمخزي للأمم المتحدة تجاه العدوان الإسرائيلي المدعوم من الولايات المتحدة الأميركية".

من جانبه ندد اتحاد نساء اليمن بالعدوان الغاشم الذي يقوم به "الاحتلال الصهيوني" ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني، ودعا الاتحاد في بيان له المجتمع الدولي إلى سرعة التدخل "لوقف العدوان والتصعيد الصهيوني الخطير والذي سيجر المنطقة إلى حرب مدمرة".

تظاهرة
وقد تظاهر المئات من الفلسطينيين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، أمس تنديدا بالتصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان، وناشدوا في الوقت ذاته المجتمع الدولي بالتدخل لوقف العدوان.

وانطلق المتظاهرون في المسيرة التي دعت لها حركة فتح من أمام ميدان العودة باتجاه الشارع الرئيسي بالمدينة، حاملين الأعلام الفلسطينية واللبنانية، واللافتات التي تندد بالعمليات الإسرائيلية التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية في المدن اللبنانية والفلسطينية.

المصدر : الجزيرة + وكالات