تسعة شهداء بتوغل للاحتلال الإسرائيلي في غزة ونابلس
آخر تحديث: 2006/7/19 الساعة 10:02 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/7/19 الساعة 10:02 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/23 هـ

تسعة شهداء بتوغل للاحتلال الإسرائيلي في غزة ونابلس

آثار اجتياح الاحتلال الإسرائيلي لإحدى مدن قطاع غزة ضمن عملية عسكرية واسعة (الفرنسية)

استشهد تسعة فلسطينيين وأصيب العشرات بينهم أطفال صباح اليوم بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء توغله في مخيم المغازي للاجئين في وسط قطاع غزة وفي مدنية نابلس بالضفة الغربية.

وأفاد مراسل الجزيرة في القطاع أن ثلاثة ناشطين من كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وناشطا من كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكرية التابع لحركة فتح سقطوا جراء الغارات الجوية الإسرائيلية على مخيم المغازي والمناطق المجاورة بوسط قطاع غزة.

وأضاف المراسل أن شهيدين آخرين سقطا جراء إطلاق دبابة إسرائيلية لقذيفة على منازل للفلسطينيين أثناء التوغل داخل المخيم.

ورجحت مصادر طبية أن يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء توغل الاحتلال في المنطقة وذلك نظرا للحالة الحرجة للضحايا الذين يوجد بينهم أطفال.

وقد تصدت عناصر المقاومة الفلسطينية للتوغل الإسرائيلي ودخلوا في اشتباك مع قوات الاحتلال المدرعة.

الاحتلال الإسرائيلي يتوغل مرة أخرى بنابلس (الفرنسية)

توغل بنابلس
وفي تطور آخر استشهد ثلاثة فلسطينيين خلال توغل جيش الاحتلال الإسرائيلي في نابلس في الضفة الغربية.

وقد توغل الجنود الإسرائيليون مستعملين عشرات السيارات ترافقهم دباباتان وجرافات وفتحوا النار وطوقوا مبنى المقاطعة في نابلس حيث مقار الأمن الوطني والأمن الوقائي الفلسطينيين، وطلبت من رجال الشرطة إخلاء مواقعهم بحجة البحث عن مطلوبين.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي حاصرت صباح أمس مدينة نابلس مستخدمة عشرات الدبابات والجرافات.

وقال مراسل الجزيرة إن هدف الاحتلال من التوغل في نابلس هو اقتحام البلدة القديمة. وقد احتل الجنود الإسرائيليون عددا من المنازل المطلة على البلدة تحت نيران كثيفة وعشوائية قوبلت برد من عناصر المقاومة الفلسطينية.

تغطية خاصة
(غزو غزة)

ردود المقاومة
وردا على الاعتداءات الإسرائيلية أعلن الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي عن إطلاق صاروخ كاتيوشا على جنوب إسرائيل مساء أمس. وقالت سرايا القدس في بيان لها إنها ترد بذلك على "العدوان الإسرائيلي على غزة وعلى لبنان".

الجيش الإسرائيلي من جهته أكد سقوط صاروخ لم يوضح نوعه في مدينة سديروت الجنوبية دون أن يوقع إصابات أو أضرار.

من جهة أخرى أعلنت كتائب عز الدين القسام إطلاق صاروخ قسام محلي الصنع على مستوطنة ناحال عوز وتجمع للآليات العسكرية الإسرائيلية شرقي حي الزيتون بمدينة غزة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية أعادت انتشارها أمس في محيط بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، بعد يومين من احتلالها لأجزاء واسعة من البلدة مما تسبب في سقوط شهيد وجريح ينتميان لكتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح وخلف وراءه دمارا كبيرا في مزارع وممتلكات المواطنين.

سياسيا وبعد نحو أربعة أيام من إقرار وزراء الخارجية العرب بفشل عملية السلام وجميع آلياتها بما فيها خريطة الطريق، أعرب وزير الخارجية الإسباني ميغيل أنخيل موراتينوس عن تأييده مراجعة خريطة الطريق.

المصدر : الجزيرة + وكالات