ست دول تؤيد قمة عربية لبحث العدوان الإسرائيلي
آخر تحديث: 2006/7/18 الساعة 04:13 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/7/18 الساعة 04:13 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/22 هـ

ست دول تؤيد قمة عربية لبحث العدوان الإسرائيلي

مؤتمر صحفي للأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى بالقاهرة (الجزيرة)

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى إن ست حكومات عربية وافقت على عقد قمة لبحث الغارات الإسرائيلية على لبنان وفلسطين.

وأوضح للصحافيين أن مجلس جامعة الدول العربية سيجتمع غدا الثلاثاء على مستوى المندوبين الدائمين لبحث التحضير للقمة التي يلزم الدعوة لعقدها موافقة ثلثي أعضاء الجامعة وعددهم 22.

وأضاف أن الدول التي وافقت على عقد القمة هي مصر والسودان وقطر والجزائر والسلطة الوطنية الفلسطينية بالإضافة إلى اليمن الذي قدم اقتراح عقدها.

وكان موسى أوضح عقب اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة السبت أن الوزراء اتفقوا على دعوة مجلس الأمن إلى التدخل لوقف تصاعد العنف بعد أن فشلت كل الجهود المتعلقة بعملية السلام في المنطقة.

وتضع الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان وفلسطين الحكومات العربية في موقف صعب، لكن دولا من بينها السعودية حملت حزب الله المسؤولية عن الوضع الحالي.

وانفجرت الجولة الحالية من القتال بين حزب الله وإسرائيل بعد عملية قام بها حزب الله واحتجز خلالها جنديين إسرائيليين بقصد مبادلتهم بالأسرى العرب المعتقلين في السجون الإسرائيلية وقتل في العملية ثمانية آخرون من جنود الاحتلال.

ومنذ حوالي ثلاثة أسابيع أسر نشطاء فلسطينيون جنديا إسرائيليا وقتلوا اثنين آخرين، فردت إسرائيل بعدوان واسع على قطاع غزة لا زال مستمرا.

المصدر : رويترز