الجيش الإسرائيلي كثف اعتداءاته على المناطق اللبنانية منذ الصباح الباكر (رويترز)

قصف مقاتلو حزب الله اللبناني مدينة حيفا لليوم الثاني بستة صواريخ, ردا على الاعتداءات الإسرائيلية منذ الصباح الباكر خاصة بعد تجدد قصف الضاحية الجنوبية لبيروت وقصف مينائها.
 
وقال التليفزيون الإسرائيلي إن صاروخا أطلقه حزب الله تسبب في انهيار مبنى سكني من ثلاثة طوابق بحيفا, مشيرا إلى وقوع إصابات جراء الحادث. فيما قالت الإذاعة الإسرائيلية إن صفارات الإنذار دوت بعد سقوط صواريخ الحزب بنفس المدينة حيث قتل ثمانية إسرائيليين أمس في قصفها.
 
من جهة أخرى أفاد مراسل الجزيرة في بيروت بأن الجسم الذي أسقطه صاروخ لحزب الله بمنطقة شحرور شمالي شرق بيروت، هو منطاد ربما كان يحمل مناشير أو يقوم بمهمة استطلاعية، ونفى المراسل أن يكون الجسم الذي أسقط هو طائرة كما تردد ساعة سقوطه.
 
إنذار
المدنيون يدفعون ثمن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على لبنان(الفرنسية)
من جهتها قالت مراسلة الجزيرة إن صفارات الإنذار دوت أيضا في مدينتي عكا ونهاريا بعد سقوط صواريخ كاتيوشا عدة عليهما بالإضافة إلى مدينة كرمئيل. وأضافت المراسلة أن شوارع عكا أصبحت شبه خالية من السكان بعد تحذير السلطات السكان ومطالبتها لهم بالمكوث في الملاجئ.
 
وفي وقت سابق أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن ثلاثة أشخاص جرحوا صباح اليوم في قرية تلال شمالي إسرائيل في انفجار نحو 15 صاروخا أطلقها حزب الله وأصابت أيضا العفولة والناصرة.
 
وفي سياق آخر اعتقلت الشرطة الإسرائيلية مدير مكتب الجزيرة في القدس وليد العمري قرب الجليل الغربي للمرة الثالثة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان. وقالت مراسلة الجزيرة إن وسائل إعلام إسرائيلية ظلت تحرض على تغطية الجزيرة للأحداث في لبنان, زاعمة أن الجزيرة تبث صورا تساعد حزب الله على توجيه ضرباته.
 
تصعيد إسرائيلي
من جهة أخرى قالت متحدثة باسم الحكومة الإسرائيلية إن تل أبيب لا تعتزم وقف هجومها على مقاتلي حزب الله في لبنان. فيما قال مسؤول عسكري إسرائيلي إن إسرائيل قد تحقق أهدافها في لبنان في غضون أيام وتنهي بالتالي هجومها العسكري، فيما لاتزال تبذل مزيدا من الجهود الدبلوماسية لتهدئة الأوضاع بالمنطقة.
 
كما هدد المصدر الإسرائيلي بتدمير شبكة الكهرباء بلبنان إذا كثف حزب الله هجماته الصاروخية على إسرائيل.
 
وكان الجيش الإسرائيلي قصف الضاحية الجنوبية ببيروت حيث يقع مقر قيادة حزب الله الذي دمر بشكل كامل في وقت سابق. وقال مراسل الجزيرة إن قصف الضاحية يتم بشكل تدميري, حيث دمر ما يزيد على 15 مبنى تدميرا كاملا.
 
كما قتل 11 لبنانيا وأصيب العشرات في قصف وغارات إسرائيلية جديدة على قاعدتين للجيش اللبناني شمال ميناء طرابلس وعلى البقاع اللبناني. وقتل في نفس الغارات ستة جنود وفقد سبعة آخرون.
 
وأضاف مراسل الجزيرة أن معامل عدة بمنطقة الشويفات تعرضت للقصف مما تسبب في اندلاع الحرائق بها, مشيرا إلى أن تلك المعامل خاصة بالأدوات المنزلية والكرتون.
 
من جهة أخرى قالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن الطائرات الإسرائيلية شنت نحو 60 غارة الليلة الماضية على أهداف في لبنان. وأضافت أن هذه الغارات استهدفت مواقع لحزب الله ومخازن للوقود ومحطات رادارات تابعة للجيش اللبناني بالإضافة إلى مقر قناة المنار.

المصدر : الجزيرة + وكالات