مقتل جندي إسرائيلي والاحتلال يدمر مبنى الخارجية بغزة
آخر تحديث: 2006/7/18 الساعة 00:30 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/7/18 الساعة 00:30 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/22 هـ

مقتل جندي إسرائيلي والاحتلال يدمر مبنى الخارجية بغزة

مبني وزارة الخارجية بغزة تعرض مرتين للقصف خلال أيام (الفرنسية)

استشهد فلسطيني وأصيب آخر إثر غارة شنتها قوات الاحتلال استهدفت مجموعة من المقاومين في بيت حانون شمال قطاع غزة. وقالت مصادر فلسطينية إن الشهيد وزميله الجريح من كتائب شهداء الأقصى الذراع العسكري لحركة فتح.

وقال مراسل الجزيرة إن قوات الاحتلال وسعت رقعة توغلها في المنطقة واعتلت أسطح البنايات متخذة منها ثكنات عسكرية وأصبحت تطلق النار على أي فلسطيني يتحرك مما أصاب الحياة بالشلل.

الغارات الإسرائيلية لاتستثني حتى الأطفال (الفرنسية)

بالتزامن مع ذلك شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارتين على مجمع الوزارات الفلسطينية غرب مدينة غزة، حيث أوقع القصف عدة إصابات ودمر مقر وزارة الخارجية في المجمع والمباني المجاورة. وهذه هي المرة الثانية التي تستهدف فيها الغارات هذا المبنى خلال بضعة أيام.

وكان العدوان الإسرائيلي خلف أمس ستة شهداء, بينهم شهيدان في قصف طائرة استطلاع إسرائيلية استهدف حشدا وسط بيت حانون, جرح فيه أيضا ستة فلسطينيين آخرين.

خسائر الاحتلال
وفي تطور سابق قتل جندي إسرائيلي وأصيب ثلاثة آخرون بجروح بليغة في انفجار عبوة ناسفة استهدفت صباح اليوم دورية تابعة لجيش الاحتلال في نابلس بالضفة الغربية.

وقال مراسل الجزيرة في نابلس إن كتائب شهداء الأقصى فجرت بعد العبوة الناسفة لدى مرور الدورية الإسرائيلية في البلدة القديمة في نابلس.

إجراءات أحادية
سياسيا قال رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية فاروق قدومي إن العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطينى تدلل على أن السلام غير موجود فى ذهن إسرائيل وإنها مستمرة فى الإجراءات الأحادية منذ 13 عاما.

فاروق القدومي أكد أن عملية السلام انتهت ويجب البحث عن صيغة جديدة (رويترز)

وأضاف للصحفيين بعد اجتماع مع الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى أن الفلسطينيين مستمرون فى المقاومة التي هي حق مشروع لهم مادام هناك احتلال.

وأشار إلى أن هناك إجماعا عربيا على أن المسار السلمي في الشرق الأوسط أصبح للأسف مجمدا وفاشلا ولابد من البحث عن فكرة جديدة نستطيع من خلالها استعادة الحقوق الفلسطينية الوطنية والمشروعة.

وأوضح أنه بحث مع موسى الإمكانيات التى يمكن من خلالها التقدم بمشاريع بالتشاور مع القوى الدولية من أجل انسحاب إسرائيل العاجل من جميع الأراضى الفلسطينية والعربية المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

المصدر : الجزيرة + وكالات