الاحتلال ينقل وزير الأوقاف الفلسطيني لعسقلان للتحقيق معه
آخر تحديث: 2006/7/17 الساعة 00:32 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/7/17 الساعة 00:32 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/21 هـ

الاحتلال ينقل وزير الأوقاف الفلسطيني لعسقلان للتحقيق معه

إسرائيل اعتقلت ثمانية وزراء وأربعة وعشرين نائبا (الفرنسية-أرشيف)
عوض الرجوب–الضفة الغربية

نقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي وزير الأوقاف الفلسطيني الشيخ نايف الرجوب إلى سجن عسقلان ومددت اعتقاله خمسة عشر يوما أخرى للتحقيق معه.

وقال المحامي محمود جبارين للجزيرة نت إن سلطات الاحتلال تضع الرجوب في زنزانة انفرادية ضيقة، ويعامل معاملة قاسية كباقي الأسرى الفلسطينيين، موضحا أن الظروف الإنسانية في هذه الزنازين صعبة والطعام المقدم له سيئ كما ونوعا.

وأوضح محامي الشيخ الرجوب أن وزير الأوقاف لم توجه له حتى الآن لائحة اتهام ويرفض التعاون مع محققيه من جهاز المخابرات، ويرفض الاعتراف بشرعية المحكمة التي يعرض عليها.

من جهته استنكر المكتب العام للنواب في محافظة الخليل نقل الرجوب إلى الزنازين الانفرادية، موضحا أنه وضع في ظروف إنسانية بالغة السوء ولا يتوفر فيها الحد الأدنى من مقومات الحياة الإنسانية.

وناشد المكتب في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه منظمات حقوق الإنسان والمؤسسات القانونية على رأسها منظمة الصليب الأحمر ومنظمة العفو الدولية باتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية النواب والوزراء الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال قبل أسابيع.

وفي سياق متصل، قال بيان المكتب إن مصلحة السجون الإسرائيلية نقلت النائب حاتم قفيشه من سجن النقب إلى معتقل عوفر من أجل التحقيق معه واستجوابه في محاولة لاختلاق صيغ قانونية تبرر استمرار اعتقاله.

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت في التاسع والعشرين من يونيو/حزيران الماضي ثمانية وزراء وأربعة وعشرين عضوا في المجلس التشريعي الفلسطيني، ونقلتهم إلى عدد من السجون بينها سجنا الرملة ومجدو.
ـــــــــــ
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة