الاحتلال يمنع آلاف الفلسطينيين الصلاة بالمسجد الأقصى
آخر تحديث: 2006/7/15 الساعة 00:49 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/7/15 الساعة 00:49 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/19 هـ

الاحتلال يمنع آلاف الفلسطينيين الصلاة بالمسجد الأقصى

قوات الاحتلال تمنع آلاف المصلين بالقوة من الوصول للمسجد الأقصى (الفرنسية-أرشيف) 

منى جبران-القدس المحتلة

شددت قوات الاحتلال الإسرائيلية منذ فجر اليوم الإجراءات الأمنية على مدينة القدس والبلدة القديمة، وعلى أبواب المسجد الأقصى المبارك، ومنعت آلاف الرجال الذين تقل أعمارهم عن الـ45 عاما من دخول المسجد.

كما نصبت عشرات الحواجز في الطرق المؤدية إلى المدينة المقدسة وعلى جميع أبواب البلدة العتيقة، وأخذت بالتدقيق في بطاقات هويات المصلين ما دفع الآلاف إلى تأدية صلاة الجمعة في الطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى المبارك أو في مساجد خارج البلدة القديمة.

وجابت طائرة استطلاع إسرائيلية سماء المنطقة في ساعات الصلاة، كما أطلق الاحتلال بالون الاستكشاف في سماء المسجد الأقصى والبلدة القديمة، فيما انتشرت دوريات حرس الحدود داخل زقاق البلدة القديمة.

وقد وقعت العديد من المشادات الكلامية بين الجنود وأفراد الشرطة والمصلين خاصة في باب الحديد وباب الأسباط وباب الساهرة، وقد رفض الكثير من الرجال المغادرة، وأقاموا الصلاة قرب الحواجز.

وبسبب هذه الإجراءات بدت ساحات المسجد الأقصى ومساطبه وأروقته فارغة إلا من بعض المصلين.

من ناحيته اعتبر خطيب المسجد الأقصى محمد حسين الحصار الإسرائيلي على المسجد الأقصى هو انتهاك لحرية العبادة واصفا هذا الحصار بالظالم. واتهم المواطنون المقدسيون إسرائيل بفرض هذه الإجراءات عليهم.

وفي خطبة الجمعة ندد الشيخ محمد حسين القائم بأعمال مفتي القدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى المبارك بالحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة المستمرة منذ 20يوما، داعيا الفلسطينيين إلى الصبر وعدم التسليم بواقع العدوان المتواصل.
_______________
مراسلة الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة