تأجيل محكمة تفجيرات عمان للنطق بالحكم
آخر تحديث: 2006/7/12 الساعة 14:51 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/7/12 الساعة 14:51 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/15 هـ

تأجيل محكمة تفجيرات عمان للنطق بالحكم

محامي المتهمة العراقية ساجدة الريشاوي بمحكمة انفجارات فنادق عمان يطالب ببراءتها (الجزيرة أرشيف)

أنهت محكمة أمن الدولة الأردنية اليوم المرافعات بقضية تفجيرات فنادق عمان لمحاكمة العراقية ساجدة الريشاوي وآخرين غيابيا ورفع رئيس المحكمة الجلسة لأجل غير محدد للنطق بالحكم وفقا لمصدر قضائي.

وأضاف المصدر أن المحامي حسين المصري المكلف الدفاع عن المتهمة الريشاوي قدم مرافعته أمام المحكمة مطالبا ببراءة موكلته من التهم الموجهة إليها.

واستعرض المصري شهادة الشهود ووصفها بأنها متناقضة وشدد على أن النيابة لم تقدم دليلا قاطعا على محاولة الريشاوي تفجير الحزام الناسف، وأكد أن موكلته لم تقم بالتفجير لأنها لم تكن مبيتة النية.

وكان مدعي عام محكمة أمن الدولة الأردنية طلب الأحد الماضي عقوبة الإعدام للمتهمين بقضية تفجير الفنادق التي أوقعت أكثر من 60 قتيلا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

والمتهمون في القضية ثمانية بينهم موقوفة واحدة هي الريشاوي في حين يحاكم سبعة غيابيا أبرزهم أبو مصعب الزرقاوي الذي قتل بغارة أميركية بالعراق الشهر الماضي.

وقد ظهرت الريشاوي على التلفزيون الأردني بعد أن سلمها سكان مدينة السلط شمال غرب عمان لقوات الأمن وسردت تفاصيل عملية التفجير الثلاثية.

ووجهت النيابة للمتهمين تهمتي المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية باستخدام مواد متفجرة وحيازة مواد متفجرة دون ترخيص قانوني بقصد استخدامها على وجه غير مشروع.

ويحاكم غيابيا فضلا عن الزرقاوي، الأردني مازن محمد شحادة وخمسة عراقيين فروا من المملكة عقب التفجيرات.

وكانت ساجدة الريشاوي والثلاثة الذين نفذوا التفجيرات بثلاثة فنادق دخلوا الأردن بجوازات مزورة قبل تنفيذ العملية بأربعة أيام.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: