القضاء اللبناني يتهم مشتبها فيه بالتخطيط لتفجير نيويورك
آخر تحديث: 2006/7/11 الساعة 00:42 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/7/11 الساعة 00:42 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/15 هـ

القضاء اللبناني يتهم مشتبها فيه بالتخطيط لتفجير نيويورك

السلطات الأميركية تقول إنها أحبطت مخططا كان يستهدف مترو مانهاتن (رويترز-أرشيف)


قالت مصادر قضائية إن لبنانيا مشتبها فيه في التخطيط لتفجير مترو أنفاق في نيويورك وجه له اتهام على صلة بالقضية في بيروت في مايو/أيار الماضي.

وأوضحت تلك المصادر أن الادعاء العسكري اللبناني اتهم عاصم حمود بتشكيل عصابة بهدف شن هجمات "إرهابية".

وقالت وزارة الداخلية اللبنانية إن المشتبه فيه (31 عاما) الذي اعتقل في بيروت في أبريل/نيسان الماضي اعترف بأنه كان يخطط لقضاء أربعة شهور للتدريب في باكستان قبل أن يشن هجومه في أواخر عام 2006.

وجاء في بيان للمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني أن حمود "اعترف بأنه ينتمي إلى تنظيم متشدد وكان بصدد التحضير لتنفيذ عمل إرهابي كبير في الولايات المتحدة يطال أنفاق المترو في مدينة نيويورك تحت نهر هيدسون".

وقالت السلطات الأمريكية يوم الجمعة الماضي إنها أحبطت مخططا لمهاجمة شبكة قطار الأنفاق التي تربط مانهاتن بنيوجيرسي تحت نهر هدسون، وإنه تم التعرف على هوية ثمانية أشخاص في إطار المخطط، ثلاثة منهم معتقلون في الخارج.

ونفت أسرة حمود ضلوعه في مثل هذا المخطط. وقالت مصادر قضائية إن خمسة متهمين لم تعرفهم وجهت لهم اتهامات أيضا. وإذا ما أدين حمود فستصل عقوبته إلى السجن المؤبد.

ومن جانبها تقول المتحدثة باسم جامعة كونكورديا في مدينة مونتريال بكندا إن عاصم حمود بدأ دراسة التجارة في تلك الجامعة 1995 وحصل على شهادة التجارة عام 2002.

وأفادت إحدى القنوات الكندية بأن رجلا في مونتريال يشتبه في تورطه في ذلك المخطط تم استجوابه من جانب الشرطة الملكية الكندية ثم أفرج عنه.

المصدر : وكالات