الظواهري يدعو لرفض الاستفتاء في فلسطين
آخر تحديث: 2006/6/9 الساعة 16:19 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/9 الساعة 16:19 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/13 هـ

الظواهري يدعو لرفض الاستفتاء في فلسطين

أيمن الظواهري دعا لدعم الفلسطينيين (الجزيرة-أرشيف)

دعا الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري المسلمين إلى رفض أي استفتاء على فلسطين، في إشارة إلى الاستفتاء على وثيقة الأسرى الذي دعا إليه الرئيس الفلسطيني محمود عباس نهاية يوليو/ تموز المقبل وينص على الاعتراف الضمني بإسرائيل.

وقال الظواهري في تسجيل مصور حصلت الجزيرة على نسخة منه إن فلسطين "ليست للمساومة أو المناقصة. ففلسطين كانت دار الإسلام وتحريرها  فريضة عينية على كل مسلم قبل 67 وبعد 67".

كما دعا في تسجيل مصور حصلت الجزيرة على نسخة منه إلى رفض مبادرة السلام العربية، وحث العرب والمسلمين على دعم الشعب الفلسطيني في ظل الحصار الذي يعيشه.

رسائل وخطابات بن لادن والظواهري (تغطية خاصة)
وحمل الرجل الثاني في القاعدة بشدة على مؤسسة الرئاسة الفلسطينية. ودعا إلى رفض حكم من وصفهم بالعلمانيين.

وفي أول رد فعل من حماس على دعوة الظواهري قال ممثل الحركة في لبنان أسامة حمدان للجزيرة إن دعوة الرجل الثاني في القاعدة جزء من نصح من جانبه، مؤكدا موقف الحركة الرافض للاستفتاء وعدم قبول استفتاء على الحقوق الفلسطينية.

ووجه الظواهري جزء من خطابه إلى قضاه مصر، مشيرا إلى أن ما تتخذه الحكومة المصرية ضدهم ما هو إلا جزء من خطة الاصلاح الأميركية. وقال إن القضاة لن يحصلوا على استقلالهم إلا "بوطن حر وتحكيم شرع الله".

وانتقد موافقة الحكومة السودانية على دخول قوات دولية إلى إقليم دارفور، مما يمهد "إلى تقسيم البلاد وفصلها" واعتبر ذلك خنوعا واستسلاما.

ويتضح من محتوى التسجيل أن الشريط المصور سجل قبل الإعلان عن مقتل زعيم تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين أبو مصعب الزرقاوي، إذ امتدح في الشريط نفسه الزرقاوي ووصفه ببطل الإسلام الصابر. كما امتدح مجلس شورى المجاهدين في العراق.

المصدر : الجزيرة