الحكومة الفلسطينية تنتقد سياسة الاتحاد الأوروبي
آخر تحديث: 2006/6/7 الساعة 05:01 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/11 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: تقرير للأمم المتحدة يحذر من تآكل سلطة الحكومة الشرعية في اليمن
آخر تحديث: 2006/6/7 الساعة 05:01 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/11 هـ

الحكومة الفلسطينية تنتقد سياسة الاتحاد الأوروبي

الفلسطينيون يعيشون ظروفا صعبة بسبب الموقف الدولي من حكومتهم (الفرنسية-أرشيف)

أحمد فياض-غزة

قال وزير شؤون اللاجئين عاطف عدوان إن سياسة الاتحاد الأوروبي الحالية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، هي بمثابة عقاب جماعي للشعب الفلسطيني برمته.

وعبر عدوان في رسالة وجهها اليوم للممثل الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي خافيير سولانا، عن استغراب الحكومة والشعب الفلسطيني لموقف الاتحاد "وانحيازه إلى جانب المعتدي ضد الضحية".

ودعا الوزير الاتحاد الأوروبي إلى "مراجعة موقفه الخاطئ" واحترام الخيار الديمقراطي للشعب الفلسطيني، مذكراً أن الشعوب الأوروبية تختار حكوماتها بشكل حر وديمقراطي ويقبل العالم نتائج انتخاباتها، في حين لا يقبل هذا من الشعب الفلسطيني.

وأشار في رسالته إلى صعوبة الأوضاع الاقتصادية والحياتية التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني بفعل استمرار سياسة الحصار والإغلاق وقطع الرواتب عن الموظفين التي تفرضها إسرائيل والولايات المتحدة لإفشال الحكومة الفلسطينية المنتخبة والشرعية، لافتاً إلى أن قوات الاحتلال لا زالت تمعن في جرائمها اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل.

وناشد عدوان الاتحاد الأوروبي التدخل والضغط على إسرائيل من أجل الإفراج عن أموال الشعب الفلسطيني التي تحتجزها، موضحاً أن لدى الشعب الفلسطيني أموالاً من التبرعات تزيد على 220 مليون دولار، تحتجزها قوات الاحتلال بشكل متعمد للمساهمة في تشديد الحصار والتجويع الممارس ضد الشعب الفلسطيني.

وذكر وزير شؤون اللاجئين أن الفلسطينيات يقمن ببيع حليهن في هذه الأيام لشراء الطعام والحليب لأطفالهن، مبيناً أن الفقر يتزايد بسبب نقص الأموال والمساعدات وفرض سياسة الحصار اللاإنساني على الأراضي الفلسطينية المحتلة.
_____________
مراسل الجزيرة نت 

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: