"الوقف السني" يتهم الشرطة بقتل مصلين بالبصرة
آخر تحديث: 2006/6/5 الساعة 08:49 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/5 الساعة 08:49 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/9 هـ

"الوقف السني" يتهم الشرطة بقتل مصلين بالبصرة

المسجد تعرض لدمار كبير جراء الهجوم الذي شنته الشرطة العراقية

اتهم ديوان الوقف السني في العراق عناصر في قوات الشرطة العراقية بمحاصرة مسجد "العرب" وقتل المصلين وحراس المسجد السني في أكثر الحوادث دموية في البصرة ثانية مدن العراق الكبرى.
 
ونفى الديوان السني في المنطقة الجنوبية اتهامات الشرطة بوجود من أسمتهم الإرهابيين في المسجد، وطالب بفتح تحقيق رسمي في الحادث ومحاسبة المسؤولين عن قتل 12 شخصا بالمسجد.
 
ولكن قوات الأمن العراقية في المدينة ذات الأغلبية الشيعية قالت إنها قتلت تسعة مسلحين واعتقلت سبعة آخرين بعد تعرضها لإطلاق نار من المسجد. وأضافت أنها تلقت معلومات عن لجوء من سمتهم الإرهابيين إلى المسجد.

وقد شهدت الساحة العراقية أمس هجمات ميدانية عدة كان أعنفها حسب مصادر الشرطة في منطقة العظيم شمال بغداد، وأسفرت عن مقتل 24 شخصا برصاص مسلحين نصبوا حاجزا أمنيا وهميا.

على صعيد آخر وعدت الحكومة العراقية ببذل أقصى ما بوسعها لإطلاق موظفي السفارة الروسية الأربعة المختطفين.

سياسيا توقعت وزيرة الخارجية الأميركية تعيين وزيري الداخلية والدفاع ووزير الدولة للأمن بالعراق خلال الأيام المقبلة. وأكدت في تصريح لشبكة فوكس الإخبارية الأميركية ضرورة تعيين شخصيات قوية ونزيهة في هذه المناصب.



البرلمان العراقي أرجأ جلسته لعدم اتفاق الكتل (الفرنسية)

جلسة البرلمان

جاء تصريحات رايس بعد ساعات من إرجاء جلسة البرلمان التي كانت مخصصة للتصويت على من يشغل تلك المناصب بسبب عدم اتفاق جميع الكتل على أسماء المرشحين.

وعزا خالد المالكي نائب رئيس مجلس النواب القرار إلى ضرورة منح رئيس الوزراء نوري المالكي فرصة أكبر لاختيار الأفضل والأكثر قبولا.

وأكد النائب عن جبهة التوافق نور الدين الحيالي أن هناك خلافات داخل لائحة الائتلاف الموحد على اسم مرشحها لمنصب وزير الداخلية.

وأوضح القيادي في حزب الدعوة حيدر العبادي أن الاعتراضات ركزت على قادة عسكريين سابقين، حيث يفضل بعض النواب إسناد حقيبتي الداخلية والدفاع إلى شخصية مدنية.

وأفادت أنباء بأن اللواء السابق فاروق الأعرجي هو مرشح الائتلاف الشيعي لمنصب وزير الداخلية. وتحدثت مصادر قريبة من المشاورات عن طرح اسم محسن عبد الحسن قائد قوات الحدود كمرشح لهذا المنصب.
المصدر : الجزيرة + وكالات