12 قتيلا وأضرار جسيمة لحقت بمسجد العرب في البصرة (الفرنسية)

شهدت أنحاء العراق يوم الأحد الرابع من يونيو/ حزيران سلسلة تفجيرات وهجمات قتل وجرح فيها عشرات العراقيين.

فقد أعلنت مصادر الشرطة مقتل 24 برصاص مسلحين أقاموا نقطة تفتيش وهمية قرب بلدة العظيم على بعد 12 كلم شمال بغداد. وقالت المصادر إن المسلحين أجبروا القتلى على النزول من حافلات صغيرة وأردوهم بالرصاص وأضافت أن بين الضحايا 12 طالبا كانوا في طريقهم لأداء الامتحان بمدينة بعقوبة.

بغداد: أكدت الداخلية العراقية مقتل أربعة وجرح اثنين في هجوم مسلح استهدف موظفي محطة مواصلات، وعثر على 15 جثة مجهولة الهوية فيما قتل مدير مدرسة شمال العاصمة واختطفت مدرستان وحارس مدرسة إلى الجنوب منها.

واعترف بيان للجيش الأميركي بمقتل أربعة عراقيين وجرح آخرين بقذيفة مدفعية أميركية سقطت الجمعة الماضي على منطقة مأهولة بمحافظة ديالى. وأضاف البيان أن القذيفة من عيار 155 وأطلقت خلال تدريب مؤكدا إجراء تحقيق في الحادث.

كما اعلن بيان للجيش الأميركي مقتل أحد جنوده في عملية بمحافظة الأنبار مساء السبت غرب العراق ما يرفع عدد القتلى من الجنود الأميركيين إلى 2476 منذ الغزو.

البصرة: اتهم ديوان الوقف السني الشرطة بقتل 12 مصليا عزل في مسجد العرب لكن القوات العراقية قالت إن مسلحين تحصنوا بالمسجد واشتبكوا معها مساء السبت.

الموصل: قتل ستة من رجال الشرطة وجرح اثنان في سلسلة هجمات خلال الساعات الـ24 الماضية.

بعقوبة: قالت الشرطة إن مسلحين قتلوا بالرصاص اثنين من المدنيين أمام متجر للبقالة. كما جرح جنديان في انفجار قنبلة خارج مقر للجيش العراقي.

كركوك: قتل شرطي وجرح اثنان في انفجار قنبلة استهدف دورية جنوب المدينة.

المصدر : وكالات