سوريا تطالب المجتمع الدولي بإدانة إسرائيل
آخر تحديث: 2006/7/1 الساعة 00:33 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/7/1 الساعة 00:33 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/5 هـ

سوريا تطالب المجتمع الدولي بإدانة إسرائيل

البعثة السورية بالأمم المتحدة توجه رسالتين لمجلس الأمن والأمم المتحدة تطالب فيهما بإدنة التصرف الإسرائيلي (رويترز-أرشيف)

وجهت الحكومة السورية رسالة إلى مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان بشأن تحليق طائرات إسرائيلية فوق أراضيها، مؤكدة أن ذلك "انتهاك صارخ للقانون الدولي واستفزاز غير مبرر ضد سوريا".

وجاء في الرسالتين اللتين وجهتهما البعثة السورية الدائمة لدى الأمم المتحدة "في الوقت الذي تسعى إسرائيل لتوتير الأوضاع في كافة أرجاء المنطقة تأتي محاولاتها الاستفزازية ضد سوريا".

وأضافت الرسالتان أن "إسرائيل التي تنتهك القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة بشكل يومي في الأراضي الفلسطينية المحتلة لا تتورع عن توجيه اتهامات لا أساس لها لأطراف أخرى".

وأوضحت الرسالة التي أوردت نصها وكالة سانا السورية الرسمية أن إسرائيل تعيش في أزمة داخلية بسبب عدوانها على الفلسطينيين الأمر الذي دعاها "لتصديرها إلى الخارج والتهرب من متطلبات السلام العادل والشامل وفق قرارات الأمم المتحدة".

طائرات حربية إسرائيلية تحلق فوق قصر للرئيس السوري (الفرنسية- أرشيف)

وأملت دمشق في الرسالتين "أن يضطلع مجلس الأمن في هذا الظرف الخطير بدوره في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وإرغام إسرائيل على إنهاء احتلالها للأراضي العربية".

وأفادت إسرائيل في وقت سابق بأن أربعا من طائراتها حلقت صباح الأربعاء فوق قصر للرئيس السوري بشار الأسد قريب من اللاذقية.

في حين أعلنت دمشق أن مضاداتها الجوية قامت بإطلاق النار على طائرتين عسكريتين إسرائيليتين حلقتا فوق الساحل السوري مجبرة إياهما على مغادرة المجال الجوي لسوريا.

من جهة أخرى نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن وزير الإسكان الإسرائيلي مائير شتريت في تعليق على تحليق طائرات عسكرية فوق الأراضي السورية قوله إن دمشق تحتضن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل المتهم بالمسؤولية عن عملية كرم سالم.

وأضاف أن سوريا تمنح حزب الله أسلحة وتدريبا ودعما، وقال إن على دمشق "أن تدرك أن الأمور لا يمكن أن تستمر بهذا الشكل".

المصدر : وكالات