وزير خارجية قطر: فلسطين تحتاج لأكثر من بيان أو اجتماع
آخر تحديث: 2006/6/30 الساعة 00:47 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/30 الساعة 00:47 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/4 هـ

وزير خارجية قطر: فلسطين تحتاج لأكثر من بيان أو اجتماع

حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني (الجزيرة)
اعتبر وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني تحليق مقاتلات إسرائيلية فوق قصر للرئيس السوري بشار الأسد في اللاذقية جزءا من الوضع الصعب الذي تمر به الأمة العربية.
 
وقال حمد بن جاسم في برنامج بلا حدود الذي تبثه قناة الجزيرة إن تحليق المقاتلات الإسرائيلية "جزء من اللامبالاة من قبل المجتمع الدولي ومن قبل إسرائيل بردة الفعل الدولية والعربية".
 
واعتبر ردود الفعل الدولية في كثير من القضايا "حازمة وحاسمة ما عدا قضية فلسطين", ودعا إلى "وقفة واضحة صريحة ليست كلامية وليست اجتماعا طارئا وليست بيانا".
 
واستغرب أن يعمد الجانب الإسرائيلي إلى قتل من يشاء و"التقاط الفلسطينيين واحد مثل الثاني بالملقاط، وساعات بالجماعات بالأطفال وبالنساء ويقتلهم ويطلب من المقاومة ألا تقاوم".
 
وأضاف وزير خارجية قطر أن إسرائيل تريد تحديد حدودها بمفردها وتقتل من تعتقد أنه إرهابي أو أنه لا يروق لها وتريد ألا يكون هناك رد فعل فلسطيني, كما أنها تدمر البنية التحتية للفلسطينيين "ثم تدعو الدول والعرب لمساعدة الفلسطينيين, لكن لا يطلب من إسرائيل دفع تكاليف ما دمرته خلال السنوات الأربع الماضية".
 
ومنذ اختطاف الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليت الجمعة الماضية, حشدت إسرائيل مئات الجنود على حدود غزة وقصفت بنية تحتية ونفذت غارات وهمية, كما اعتقلت العشرات من نواب حماس ووزرائها, رافضة مبادلته بالأسرى الفلسطينيين من الأطفال والنساء.
المصدر : الجزيرة