التطورات الميدانية في العراق ليوم الخميس
آخر تحديث: 2006/6/23 الساعة 00:26 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/23 الساعة 00:26 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/27 هـ

التطورات الميدانية في العراق ليوم الخميس

جندي أميركي في منطقة هيت اثناء دورية مدرعة (رويترز)

شهد العراق الخميس سقوط  قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد، كما  شهد أيضا هجمات وعمليات مسلحة في مناطق أخرى أسفرت بدورها عن سقوط عدد من الضحايا.

وأفاد مصدر أمني عراقي بأن حصيلة أولية تشير إلى أن أربعة مدنيين قتلوا وأصيب نحو 12 آخرين في انفجار سيارة مفخخة في حي العلاوي وسط العاصمة بغداد.

وفي كركوك شمالي بغداد قتلت الشرطة مسلحا، واعتقلت اثنين آخرين وسط المدينة. وفي الموصل, قتل شرطي برصاص مسلحين.

وشهدت مناطق أخرى منها بعقوبة وديالى والحويجة والضلوعية عمليات مسلحة خلفت قتلى في صفوف المدنيين وقوات الأمن.

من جهة أخرى عثرت القوات العراقية على جثث عدة في شمال بغداد الذي شهد أمس خطف مسلحين لعشرات العمال في مصنع بالمنطقة. وتقول مصادر عراقية إن قوات الأمن تمكنت من تخليص عدد كبير من العمال المخطوفين.


وفي الجانب الأميركي قتل خمسة جنود من مشاة البحرية الأميركية، أربعة منهم سقطوا بهجومين منفصلين في محافظة الأنبار غربي العراق التي تشهد حاليا عملية عسكرية واسعة.

وأوضح الجيش الأميركي في بيان له أن ثلاثة من عناصره قتلوا في انفجار عبوة ناسفة فيما قتل الرابع في تبادل لإطلاق نار مع مسلحين. كما أكد الجيش في بيان ثان مقتل حندي خامس في انفجار عبوة ناسفة جنوب بغداد.

وفي تطور آخر أعلن تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين أنه قتل أربعة دبلوماسيين روس كانوا محتجزين لديه منذ فترة، حيث جرى اختطافهم يوم الثالث من الشهر الجاري بعد قتل زميل خامس لهم.

المصدر : وكالات