القاعدة تقرر قتل الرهائن الروسيين والعنف مستمر بالعراق
آخر تحديث: 2006/6/21 الساعة 18:35 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/25 هـ
اغلاق
خبر عاجل :دي ميستورا: إذا لم يتم التوصل إلى السلام سريعا فإن سوريا تواجه خطر التفكك
آخر تحديث: 2006/6/21 الساعة 18:35 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/25 هـ

القاعدة تقرر قتل الرهائن الروسيين والعنف مستمر بالعراق

عراقيون يتجمعون حول السيارة التي انفجرت في مدينة الصدر وقتلت شخصين (الفرنسية)

قرر تنظيم القاعدة في العراق قتل أربعة رهائن روسيين لديه بعد انقضاء مهلة كان حددها للحكومة الروسية للاستجابة لمطالبه.

وقال بيان على الإنترنت لمجلس شورى المجاهدين الذي يضم تنظيمات عدة على رأسها القاعدة، إنه "قرر إنزال حكم الله" في الدبلوماسيين الروس الأربعة، وذلك بعد انقضاء مهلة 48 ساعة كان منحها لروسيا لإعلان الانسحاب من الشيشان والإفراج عن "الأسرى" الشيشانيين هناك.

من ناحية ثانية قتل شخصان وأصيب 14 آخرون بجروح اليوم الأربعاء في انفجار سيارة مفخخة في مدينة الصدر ببغداد، وذلك حسبما أفاد به مصدر في وزارة الداخلية العراقية. كما قالت الشرطة إن هجوما شنه مسلحون في مدينة بعقوبة أدى لمقتل مدنيين.

وفي الإطار ذاته عثرت الشرطة العراقية في مناطق متفرقة من مدينة الموصل على 16 جثة مصابة بطلقات نارية، بينها اثنتان لعنصرين من الشرطة وواحدة لضابط واثنتان لرجلي أعمال والبقية لأشخاص مجهولي الهوية.

من ناحية ثانية أعلن الجيش الأميركي اليوم الأربعاء أنه اعتقل نوري أبو حيدر العقبي أحد قادة المسلحين وأحد معاونيه، في عملية له بحي الشعلة في بغداد في إطار الخطة الأمنية بالعاصمة التي يشارك فيها 50 ألف جندي عراقي وجنود أميركيون.

يأتي ذلك بعد أن شهد يوم أمس تصاعدا في أعمال العنف أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

اليابان قررت سحب قواتها البالغ عددها 600 جندي من العراق (الفرنسية)
انسحابات
من جهة أخرى أعرب الزعيم الشيعي مقتدى الصدر في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء السابق إبراهيم الجعفري في النجف، عن أمله في أن تحذو بقية الدول التي لها وجود عسكري في العراق حذو اليابان التي قررت سحب قواتها.

وكانت أستراليا أيضا رجحت الشروع في مراجعة انتشار قواتها في العراق بحلول نهاية العام الحالي، لكنها ربطت سحب قواتها بمدى قدرة القوات العراقية على السيطرة على الأوضاع الأمنية.

يأتي ذلك في الوقت الذي يستعد فيه قائد القوات الأميركية في العراق الجنرال جورج كيسي للكشف قريبا عن توصياته بشأن حجم القوات الأميركية التي ستبقى في العراق.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن سبعة ألوية قتالية من الجيش ومشاة البحرية ووحدات قيادية قوامها 21 ألف جندي سترسل إلى العراق، وأن أولى الوحدات ستصل في أغسطس/آب المقبل.

المصدر : وكالات