تلويح إسرائيلي باغتيال هنية والتشريعي يبحث قانونية الاستفتاء
آخر تحديث: 2006/6/12 الساعة 16:03 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/6/12 الساعة 16:03 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/16 هـ

تلويح إسرائيلي باغتيال هنية والتشريعي يبحث قانونية الاستفتاء

إسماعيل هنية قال إن التشريعي سيد نفسه في تقرير قانونية الاستفتاء على وثيقة الأسرى (الفرنسية)

لوح مسؤول في حزب كاديما الإسرائيلي الحاكم باغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية إذا استأنفت حركة المقاومة الإسلامية حماس هجماتها ضد إسرائيل.

وأطلق رئيس لجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست القيادي في كاديما تساهي هنغبي تهديدا باغتيال هنية ردا على إعلان قادة الجناح العسكري لحماس انتهاء الهدنة المعلنة منذ فبراير/ شباط 2005 بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال هنغبي إن "ياسين والرنتيسي ينتظرانك يا هنية إذا ما واصلت سياستهما في تصفية اليهود وإطلاق النار بشكل عشوائي والهجمات الانتحارية التي تهدف إلى إصابة المجتمع الإسرائيلي بالشلل".

ويشير المسؤول الإسرائيلي إلى زعيمي حماس الشيخ أحمد ياسين وعبد العزيز الرنتيسي اللذين اغتالتهما إسرائيل عام 2004.

ورد هنية على تصريحات هنغبي بالقول إنها "تهديدات قديمة جديدة" تدل على هرطقة سياسية، مضيفا أن قادة الحركة يتحركون على أرض فلسطين لخدمة شعبها.

في هذه الأثناء أكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي سقوط تسعة صواريخ أطلقت أمس من قطاع غزة على مدينة سديروت جنوب إسرائيل دون أن تؤدي إلى وقوع إصابات أو خسائر.

سياسيا التأم المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم في جلسة طارئة لبحث الاستفتاء الذي أعلن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس تنظيمه نهاية الشهر المقبل على وثيقة الأسرى.

وقال رئيس الحكومة الذي يشارك في الجلسة من مقر المجلس بقطاع غزة إن التشريعي سيد نفسه في اتخاذ القرارات المناسبة حول قانونية الاستفتاء الذي ترفضه حركة حماس.

المصدر : وكالات