إطلاق عشرات الإخوان المصريين بعد احتجاجهم على محاكمة
آخر تحديث: 2006/6/12 الساعة 19:10 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/15 هـ
اغلاق
خبر عاجل :كوركر: إدارة ترامب قررت عدم مشاركة مجلس الشيوخ بأي معلومات جديدة بشأن خاشقجي
آخر تحديث: 2006/6/12 الساعة 19:10 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/15 هـ

إطلاق عشرات الإخوان المصريين بعد احتجاجهم على محاكمة

الإخوان المسلمون كانوا في مقدمة الاحتجاجات المطالبة بالحريات (الفرنسية- أرشيف)
أطلقت الشرطة المصرية سراح العشرات من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بعد اعتقالهم لفترة قصيرة اليوم أثناء مشاركتهم في مظاهرة احتجاجية على محاكمة عضو قيادي في الجماعة.

وكانت جماعة الإخوان المسلمين في مصر قالت إن الشرطة اعتقلت 110 من أعضائها الذين كانوا يشاركون في مظاهرة في مدينة الزقازيق بدلتا النيل احتجاجا على محاكمة القيادي حسن الحيوان بتهمة بحيازة سلاح بدون ترخيص وتعطيل الاقتراع في الانتخابات التشريعية التي أجريت العام الماضي والانتماء لجماعة الإخوان المسلمين.

وقال موقع الجماعة على الإنترنت إن ألوفا من رجال الشرطة طوقوا المحتجين ثم فرقوهم باستخدام العصي وقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي ومدافع المياه.

وأضاف الموقع أن عشرة متظاهرين جرحوا إضافة لاعتقال 110 من أصل قرابة 2000 شخص شاركوا في المظاهرة.

وأمرت محكمة أمن الدولة العليا-طوارئ في الزقازيق اليوم الاثنين بالإفراج عن القيادي بالجماعة بعد تبرئته من التهم الموجهة إليه.

وكانت الشرطة اعتقلت الحيوان (47 عاما) في ديسمبر/ كانون الأول الماضي خلال الانتخابات البرلمانية التي حقق فيها الإخوان فوزا كبيرا بحصولهم على 88 مقعدا في البرلمان من مجموع مقاعده البالغة 454 مقعدا.

ولا تزال الشرطة تعتقل المئات من كوادر الإخوان كانوا شاركوا في الاحتجاج على قانون

الطوارئ الذي قامت الحكومة بتمديده لمدة عامين في أبريل/ نيسان الماضي أو تضامنوا مع مطالب قضاة إصلاحيين يطالبون بسن قانون يحد من تدخل الحكومة في شؤونهم الإدارية والمالية.



المصدر : وكالات