مقتل تسعة عراقيين وثلاثة جنود أميركيين بهجمات متفرقة
آخر تحديث: 2006/5/6 الساعة 00:29 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/5/6 الساعة 00:29 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/7 هـ

مقتل تسعة عراقيين وثلاثة جنود أميركيين بهجمات متفرقة

عراقيون يتجمعون حول جثة ملقاة في مدينة الرمادي (الفرنسية)


تواصلت أعمال العنف اليوم في العراق حيث قتل تسعة عراقيين بينهم رجال شرطة بينما عثر على سبع جثث جديدة ضمن ما بات يعرف بالتصفية في إطار الحرب الطائفية غير المعلنة في البلاد.

فقد عثر جنود عراقيون على ثلاث جثث عليها آثار تعذيب وأعيرة نارية في الفلوجة غرب بغداد، كما عثر على أربع جثث أخرى في المدينة.
 
وكان نائب مدير المشرحة المركزية ببغداد قد أعلن أمس أن المشرحة تتسلم يوميا ما بين 35 و50 جثة قتل أصحابها في إطار مسلسل العنف الطائفي اليومي.

كما قال الجيش العراقي إن جنديين اثنين قتلا برصاص مسلحين شمال العاصمة بغداد. كما جرح شرطيان عندما انفجرت قنبلة استهدفت دوريتهم شرق العاصمة.

وفي مدينة الديوانية جنوب بغداد قتل ضابط شرطة برتبة رائد بنيران مسلحين.

أعمال عنف متفرقة
واغتال مسلحون بالبصرة عضو المجلس البلدي لقضاء الزبير عدنان قحطان أثناء توجهه لعمله. واغتال مسلحون أيضا عضوا في المجلس البلدي لمدينة بعقوبة شمال شرق بغداد.

انفجار قنبلة في العاصمة بغداد (رويترز)

وفي وسط بغداد أصيب أربعة عراقيين بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة العراقية قرب شارع فلسطين. كما أصيب اثنان من عناصر الشرطة بانفجار قنبلة شرقي العاصمة.

وقال الجيش الأميركي في العراق في بيان إنه قتل ثلاثة أشخاص أطلقوا النار على الجنود الأميركيين عندما حاول اعتقالهم قرب مدينة سامراء شمال بغداد.

وذكرت مصادر أمنية عراقية أن ستة مهندسي نفط عراقيين يعملون في شركة نفط الشمال اختطفوا على يد مسلحين جنوب غرب مدينة كركوك شمالي البلاد.

وأوضحت المصادر أن المهندسين كانوا في طريق عودتهم من مصفاة بيجي عندما اعترضهم مسلحون.

وإلى الشمال من بغداد أيضا هدمت القوات الأميركية ثلاثة منازل ومسجدا بناحية العلم شرق تكريت.

الخسائر الأميركية
وبشأن نصيب القوات الأميركية من الخسائر في العراق قال الجيش الأميركي إن ثلاثة من جنوده قتلوا بانفجار قنبلة مزروعة على جانب الطريق استهدف دورية في محافظة بابل جنوب بغداد.

وأوضح متحدث باسم الجيش العراقي أن الانفجار وقع أثناء مرور عربة همفي أميركية بالقرب من مدينة المحاويل.

على صعيد آخر قال مصدر حكومي دانماركي إن قوات بلاده ستبقى عاما آخر في العراق بعد أن كان تفويضها سينتهي في الأول من يوليو/تموز المقبل.

ويوجد في العراق 530 عسكريا دانماركي يتمركزون قرب البصرة كجزء من القوة المتعددة الجنسيات التي تقودها الولايات المتحدة.


القوى العراقية تواصل مشاوراتها من أجل التوصل لتسوية يمكن أن ترضي الجميع بشأن تشكيلة الحكومة الجديدة القادمة
الحكومة الجديدة
وفي إطار العملية السياسية وسعيا لتشكيل حكومة جديدة تواصل كافة الأطراف مشاوراتها من أجل التوصل لتسوية يمكن أن ترضي تلك الأطراف في حكومة رئيس الوزراء المكلف نوري المالكي.

وللوصول إلى هذه التسوية قال الناطق باسم جبهة التوافق العراقية ظافر العاني, إنه يتوجب على التحالف الكردستاني التنازل عن وزارة الخارجية التي يحتفظ بها حاليا. ويشغل القيادي الكردي هوشيار زيباري هذا المنصب منذ أول حكومة شكلت بعد الاحتلال الأميركي للعراق عام 2003.

وأوضح العاني أن وجه العراق يمثله موقعان هما رئاسة الجمهورية ووزارة الخارجية وأن على الأكراد التنازل عن الأخيرة لصالح جهة أخرى.

المصدر : وكالات