صائب عريقات (الفرنسية-أرشيف)

قال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات إن وفدا أمنيا فلسطينيا سيتوجه قريبا إلى الأردن لبحث الاتهامات التي وجهتها عمان إلى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالتخطيط لاستهداف مسؤولين في البلاد.
 
وأوضح عريقات أن العاهل الأردني عبد الله الثاني ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس "اتفقا على إرسال وفد أمني فلسطيني يضم ممثلين عن الحكومة الفلسطينية وجهاز المخابرات لعقد اجتماعات مع الجهات الأردنية المختصة لبحث المعلومات المتوفرة لدى الأردن حول قضية تهريب أسلحة إلى الأراضي الأردنية والقيام بنشاطات تنظيمية".
 
وقال عريقات إن الرئيس محمود عباس أكد للملك عبد الله حرصه وحرص الشعب الفلسطيني على أمن واستقرار الأردن وعلى وجوب احتواء هذه القضية من كافة جوانبها بالتعاون والتنسيق الوثيق بين الجهات الأمنية المعنية من الجانبين.
  
وكانت عمان ألغت زيارة مقررة لوزير الخارجية الفلسطيني محمود الزهار، بعد إعلانها اكتشاف مخابئ للأسلحة بينها صواريخ شمال البلاد تعود لحركة حماس.
  
وأطلعت السلطات الأردنية الرئيس عباس على المعلومات بشأن الأسلحة خلال زيارته للأردن, ووصف عباس هذه المعلومات بأنها "مذهلة وخطيرة".
 
كما تحدثت في أبريل/نيسان الماضي عن اعتقال مجموعة تنتمي لحماس تخطط لاستهداف مسؤولين أردنيين "بأوامر من أحد المسؤولين العسكريين للحركة الموجود في سوريا".

المصدر : الفرنسية