إصابة ثلاثة من حماس وجهود لتفعيل مجلس الأمن القومي
آخر تحديث: 2006/5/24 الساعة 09:55 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/5/24 الساعة 09:55 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/26 هـ

إصابة ثلاثة من حماس وجهود لتفعيل مجلس الأمن القومي

قطاع غزة شهد هذا الصباح إطلاق نار متقطعا لم يسفر عن مواجهات (الفرنسية)

أفادت مراسلة الجزيرة في غزة بأن ثلاثة ناشطين من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أصيبوا برصاص مسلحين مجهولين في مدينة خان يونس بقطاع غزة، وأن أحدهم إصابته خطيرة.
 
وأضافت أن الثلاثة اختطفوا لمدة وجيزة تعرضوا خلالها للضرب قبل إطلاق الرصاص عليهم. وقد نقل الثلاثة إلى المستشفى. وينتمي اثنان منهم إلى كتائب الشهيد عزالدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.
 
ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن إطلاق النار الذي يأتي وسط الصراع المتأجج على النفوذ بين حماس -التي تترأس الحكومة الفلسطينية- وحركة التحرير الفلسطينية (فتح)، التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
 
أحداث أخرى
إسماعيل هنية سيشارك محمود عباس في تشكيل مجلس الأمن القومي (الفرنسية)
وفي ذات الملف الأمني أعلن عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية جميل مجدلاوي أنه تم الاتفاق بين مؤسسة الرئاسة ورئيس الوزراء على إعادة تشكيل وتفعيل مجلس الأمن القومي برئاسة محمود عباس ومشاركة رئيس الحكومة ورؤساء الأجهزة الأمنية.
 
وجاءت تصريحات مجدلاوي بعد حضوره لقاء بين رئيس الحكومة إسماعيل هنية والقيادي في فتح روحي فتوح ممثلا لمحمود عباس، عقب أعمال العنف التي وقعت بغزة أمس الأول وأسفرت عن مقتل سائق السفير الأردني خالد الردايدة.
 
وكشف المجدلاوي أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على أن يمارس وزير الداخلية صلاحياته وفقا للقانون ومتابعة الأمن الوطني وفقا لتوجيهات الرئيس السابقة لوزير الداخلية والأمن الوطني.
 
من جهة أخرى دعا عباس أمس إلى إنجاح الحوار الوطني الفلسطيني المقرر الخميس المقبل بمشاركة الفصائل الفلسطينية وممثلي المجتمع المدني والمجلس التشريعي ورؤساء البلديات وشخصيات فلسطينية مستقلة.
 
وقال المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري إن حركته ستذهب إلى الحوار الوطني وستسعى إلى إنجاحه، و"نأمل أن يسهم الآخرون في توفير المناخات المناسبة لإنجاح الحوار".
المصدر : الجزيرة + وكالات