زعيم إسلامي مغربي يجري محادثات بواشنطن عن الإصلاحات
آخر تحديث: 2006/5/11 الساعة 00:30 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/5/11 الساعة 00:30 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/13 هـ

زعيم إسلامي مغربي يجري محادثات بواشنطن عن الإصلاحات

سعد الدين العثماني (الجزيرة نت-أرشيف)
أجرى زعيم حزب العدالة والتنمية الإسلامي في المغرب سعد الدين العثماني محادثات في واشنطن مع سكوت كاربنتر نائب مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط.
 
وقالت الملحقة الإعلامية في السفارة الأميركية في الرباط مونيك كيسادا إن العثماني التقى أمس كاربنتر حيث تداولا الإصلاحات السياسية والاجتماعية والاقتصادية في المغرب.
 
وترجح آخر استطلاعات الرأي فوز حزب العدالة والتنمية في الانتخابات التشريعية المقبلة عام 2007، وأظهر استطلاع أجراه المعهد الجمهوري الدولي (أميركي) ونشر في المغرب في مارس/آذار الماضي، أن نحو 47% من المغربيين سيقترعون لمصلحة حزب العدالة والتنمية في الانتخابات التشريعية المقبلة.
 
وقال الحسن داودي القيادي في حزب العدالة والتنمية إن العثماني -الذي يقوم بزيارته الرسمية الأولى للولايات المتحدة- "يرغب في لقاء المغربيين المقيمين في الولايات المتحدة وكندا بهدف حضهم على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المقبلة في المغرب عام 2007".
 
وأوضح داودي أن الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الذي تستغرق زيارته للولايات المتحدة أسبوعين، تلقى الثلاثاء جائزة "الديمقراطي المسلم" لعام 2006 التي يمنحها مركز الدراسات الإسلامية والديمقراطية (مستقل مقره في واشنطن).
 
وسيتوجه سعد الدين العثماني بعد واشنطن إلى بوسطن ونيويورك، على أن يغادر الولايات المتحدة في 15 مايو/أيار إلى كندا حيث سيمضي أسبوعا قبل أن يعود إلى المغرب في 22 من هذا الشهر.
 
ويشكل حزب العدالة والتنمية منذ عام 2002 قوة المعارضة الرئيسية في البرلمان المغربي بـ43 نائبا من أصل 325.
المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: