الأسرى الفلسطينيون يستنجدون بالمؤسسات الحقوقية
آخر تحديث: 2006/4/5 الساعة 11:11 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/4/5 الساعة 11:11 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/7 هـ

الأسرى الفلسطينيون يستنجدون بالمؤسسات الحقوقية

نحو 9300 أسير فلسطيني وعربي يقبعون في سجون الاحتلال (الفرنسية-أرشيف)

أحمد فياض-غزة

أفادت مؤسسة حقوقية فلسطينية أن العديد من الأسرى المصابين والمرضى في سجون الاحتلال الإسرائيلية يشتكون من إهمال إدارة السجون بحقهم ويناشدون المؤسسات الدولية والحقوقية من أجل تحسين ظروفهم الاعتقالية.

وقالت مؤسسة مركز رسالة الحقوق في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه إن محامي المؤسسة الذين أوفدوا للاطمئنان عن أوضاع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية نقلوا استياء الأسرى الشديد جراء سياسة إدارة السجون التي تماطل في تقديم العلاج اللازم للمصابين والمرضى منهم.

وأكد الأسرى للمحامين أن إدارات السجون الإسرائيلية تشدد الخناق عليهم داخل السجون وتماطل في إدخال الملابس وتقديم العلاج اللازم للأسرى، وشكا الأسرى كذلك من ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية في هذا السجن ما حال دون شرائهم المواد الغذائية الأساسية.

وأضاف المحامون في البيان أن العديد من الأسرى المصابين والمرضى يشتكون من إهمال إدارة السجون بحقهم ومماطلتها في تلبية مطالبهم والمماطلة في تقديم العلاج أو إجراء العمليات الجراحية اللازمة لعدد من المصابين والمرضى.

وأضاف البيان أن الأسرى يعانون في عدد من السجون الإسرائيلية من اكتظاظ كثيف في الأقسام إضافة إلى انتشار الأمراض الجلدية ومماطلة إدارة السجن في إدخال الملابس لهم.

ونقل البيان مطالبة عدد من الأسرى المؤسسات التعليمية والثقافية الفلسطينية بالسعي لإدخال الملابس والكتب والصحف والاهتمام بقضيتهم من خلال عقد الندوات والمحاضرات والفعاليات وفتح المواقع الإلكترونية بأسماء قدامى الأسرى والأسيرات وتشكيل لجان أهلية في جميع المدن والمخيمات والقرى داخل الوطن لدعم قضية الأسرى ومساندتها شعبيا.

ودعا عدد من الأسرى المحامين لمخاطبة الصليب الأحمر الدولي للتدخل لتمكين ذويهم من زيارتهم، ووقف عمليات ترحيلهم المفاجئة التي تسبب في إرباكهم وإثارة القلق في أوساطهم.
ـــــــــــ
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة