تجديد حبس رئيس حزب الوفد المعزول وآخرين 45 يوما
آخر تحديث: 2006/4/4 الساعة 17:50 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/4/4 الساعة 17:50 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/6 هـ

تجديد حبس رئيس حزب الوفد المعزول وآخرين 45 يوما

جمعة و14 آخرون يواجهون تهم البلطجة وإثارة الشغب والشروع في القتل (الجزيرة)

جدد قاض مصري اليوم حبس رئيس حزب الوفد المعزول نعمان جمعة و14 آخرين لمدة 45 يوما على ذمة التحقيق في واقعة اقتحام مقر الحزب السبت الماضي، ما أدى إلى إصابة 23 شخصا بطلقات نارية منهم ثلاثة بحالة حرجة.
 
وقال مصدر قضائي بمحكمة شمال الجيزة إن تمديد حبس جمعة 45 يوما بقصد استكمال التحقيقات في حادثة الاقتحام، وأشار أن من بين الذين مدد حجزهم عضو مجلس الشعب أحمد ناصر واثنين من أولاده.
 
ولم يحضر جمعة الجلسة بسبب نقله إلى المستشفى للعلاج أمس الاثنين بقرار من النائب العام ماهر عبد الواحد بينما حضر بقية المتهمين.
 
وحسب نيابة شمال الجيزة، وجهت لجمعة والـ14 الآخرين تهم البلطجة وإثارة الشغب والشروع في القتل والإتلاف وحرق ممتلكات وحيازة أسلحة نارية وأسلحة بيضاء ومفرقعات.
 
وكان جمعة الذي حل ثالثا في الانتخابات الرئاسية في سبتمبر/ أيلول 2005 بنسبة 9.2 % من الأصوات، أقيل من منصبه بناء على قرار من قيادة الوفد الجديد "بسبب ما أسموه التفرد  بالقرار وأسلوبه "المستبد" كما صرح محمد كامل أحد مسؤولي الحزب.
 
وخلال عملية اقتراع داخل الجمعية العمومية، اختير مساعد جمعة محمود أباظة  لرئاسة الحزب، ورفض جمعة (71 عاما) الذي ترأس الحزب منذ عام 2000 رفض هذا القرار.
 
وقررت لجنة الأحزاب المصرية (رسمية) الاثنين الاعتراف بمصطفى الطويل رئيسا  للحزب.
 
ويعاني الوفد الجديد أزمة منذ الانتخابات الماضية الرئاسية ثم التشريعية في نوفمبر/ تشرين الثاني والتي فاز فيها الحزب بستة مقاعد فقط من أصل 454 في مجلس  الشعب.
المصدر : وكالات